"الأشغال" تُنجز 4 مشاريع للبنية التحتية في بيت لحم والخليل

الخليل - "القدس" دوت كوم - أنجزت وزارة الأشغال العامة والاسكان أربعة مشاريع في قطاع البنية التحتية تعود لصالح محافظتي بيت لحم والخليل ، وذلك عبر تمويل ذاتي من الخزينة العامة .

وقال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة في بيان صحفي صادر عن الوزارة ، امس ، أن وزارته تستهدف تنفيذ مشاريع تعمل على تطوير البنية التحتية ، مؤكداً على أهمية البنية التحتية في خدمة قطاعات حيوية تسهل حياة المواطنين ، مبيّناً أن الوزارة ماضية في جهودها و تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنية التحتية في كافة المحافظات .

وأوضح البيان أن الوزارة أنجزت أربعة مشاريع ، منها مشروعين للطرق في بيت لحم ، وتضمنت انجاز المرحلة الثانية لتأهيل طريق القدس - الخليل ، والذي يربط محافظتي بيت لحم والخليل .

وأضاف أن الوزارة أنهت العمل في مشروع اعادة انشاء شارع الاستقلال في بيت لحم ، وذلك عبر تكلفة اِجمالية تجاوزت 1.5 مليون شيكل.

ويُعدُّ الطريق بديلاً لطريق القدس - الخليل كما يربط المدينة مع الدوحة و بيت جالا .

أما في محافظة الخليل ، فأشار البيان الى أن الوزارة أنجزت تأهيل طريق يطا – الحدب بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 1.6 مليون شيكل و طول 2 كم .

وبيّن أن الطريق يعتبر بديلاً عن مخيم الفوار ويربط المناطق الجنوبية للخليل بالمدينة ، وأشار أيضاً الى انجاز العمل في مشروع أعمال البنية التحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 30 ميغا ، و ذلك لمنطقة شرق الخليل بتكلفة حوالي مليون شيكل .

يُذكر أن الوزارة تنفذ عدداً من مشاريع الطرق في محافظات جنوب الضفة ، بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق ، كونها ذات تعداد سكاني ضخم ، عدا عن أهميتها الاقتصادية والحركة الكثيفة للمركبات التجارية داخل المحافظات وخارجها الى المحافظات الاخرى .