"الاتحاد للإعمار والاستثمار" تسجل أعلى أرباح في بورصة فلسطين في الربع الثاني من العام 2018

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار (UCI) أنها سجلت أعلى أرباح بين شركات التطوير العقاري المدرجة في بورصة فلسطين في الربع الثاني من العام 2018 ، فقد أظهرت النتائج المالية لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار(UCI) عن النصف الأول من عام 2018 أنها الشركة العقارية الأكثر ربحية في بورصة فلسطين، حيث تمكنت الشركة من تحقيق هامش ربح مرتفع.

ووفقًا للبيانات المالية لشركة الاتحاد للإعمار الاستثمار عن النصف الأول من عام 2018، فقد بلغ صافي أرباح الشركة خلال فترة الستة أشهر الأولى من هذا العام بعد الضريبة 901,508 دولار أمريكي، مقارنة مع صافي أرباح بعد الضريبة بمقدار 545,913 دولار أمريكي للفترة نفسها من العام 2017، بإرتفاع بلغت نسبته 65,14%.

وبالمقارنة مع الافصاحات المالية لشركات التطوير العقاري المنافسة والمدرجة في بورصة فلسطين في النصف الأول من عام 2018، فإن شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار تتربع في المركز الأول من حيث الأرباح، حيث حققت الشركة أعلى أرباح بين شركات التطوير العقاري المدرجة في بورصة فلسطين في هذه الفترة، فقد أعلنت شركة المستثمرون العرب (ARAB) عن تحقيق أرباح صافية بلغت 44,470 دولار أمريكي فقط في الفترة ذاتها، بينما أعلنت باقي شركات التطوير العقاري عن تحقيق خسائر في الفترة نفسها، حيث أعلنت شركة القدس للاستثمارات العقارية (JERI) عن تحقيق صافي خسائر بمقدار 212,528 دولار أمريكي، وأعلنت الشركة الفلسطينية للاستثماروالانماء (PID) عن تحقيق صافي خسائر بمقدار365,192 دولار أمريكي، و أعلنت الشركة العقارية التجارية للاستثمار (AQARIYA) عن تحقيق صافي خسائر بمقدار 166,174 دولار أمريكي، كما وأعلنت شركة فلسطين للاستثمار العقاري (PRICO) عن تحقيق صافي خسائر بمقدار 652,133 دولار أمريكي.

النمو الايجابي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار

ومن جانبه، قال المهندس خالد السبعاوي، مدير عام شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ونائب رئيس مجلس ادارتها: "يمثل الأداء المالي القوي للشركة خلال النصف الأول من السنة انعكاساً للنمو الايجابي لمشاريع الشركة السكنية والتطويرية، وتنامي قاعدة عملائها نتيجة للسمعة المميزة التي تحظى بها الشركة من حيث جودة التصميم والبناء والالتزام باستكمال المشاريع في المواعيد المحددة".

وأعرب السبعاوي عن سعادته لبيع كامل الوحدات السكنية في مشروع الماصيون جاردنز 1 والبالغ عددها 64 وحدة سكنية في زمن قياسي، كما وأشاد بالاقبال الذي يشهده مشروع الماصيون جاردنز 2 من قبل المواطنين والذي تم طرحه بعد نفاذ شقق الماصيون جاردنز 1 مباشرة، وتأتي هذه المشاريع السكنية ضمن سلسلة مشاريع الماصيون جاردنز السكنية على الأراضي المملوكة للشركة في حي الماصيون الراقي برام الله، فضلاً عن عمليات التوسع والتطوير التي يشهدها مشروع طابو بالتزامن مع هذه الاعمال والنشاطات.

فرصة استثمارية واعدة

وفي إشارة إلى سعر سهم شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار ) (UCI، قال المهندس خالد السبعاوي: "على الرغم من استمرار شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بالتفوق على جميع الشركات العقارية المنافسة، إلا أن سعر سهمها هو 64 سنتاً، وهو منخفض للغاية بالنظر إلى القيمة الدفترية لسهم الشركة - أي قيمة سعر السهم وفقًا للبيانات المالية المراجعة التي أصدرتها الشركة- والتي تبلغ 1,24 دولار أمريكي، وفي رأيي، إن ذلك يوفر فرصة استثمارية ممتازة للراغبين في الاستثمار في بورصة فلسطين".

عن شركة الاتحاد للإعمار الاستثمار

شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري في فلسطين. تأسست في عام 2005 وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة التطوير التجاري والسكني في فلسطين.

قامت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار بإنشاء عدد من الأبنية التي تعد بمثابة معالم رئيسية في فلسطين ومن ضمنها المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار الكائن في منطقة المصيون في رام الله وهو أول مبنى صديق للبيئة في المنطقة. وكذلك قامت الشركة ببناء مجمعي أركاديا السكنيين، وأول مجتمع سكني منفرد في فلسطين وهو مشروع فلل الاتحاد ، بالإضافة إلى مشروع طابو الذي أصبح المشروع العقاري الرائد في فلسطين حيث أتاح لجميع الفلسطينيين في الداخل والخارج تملك قطعة أرض مفروزة ومطوبة وتصلها خدمات البنية التحتية بأسعار متاحة للجميع.

وقد تمكنت شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار مؤخراً من بيع كامل مشروع " الماصيون جاردنز 1" الذي يحتوي على 64 وحدة سكنية، وأطلقت بعد ذلك مباشرة مشروع " الماصيون جاردنز 2"، وقد بدأت فعلياً ببيع شقق هذا المشروع، بالاضافة إلى استكمال أعمال الحفريات في الموقع.