دوري الدرجة الاولى :فوز مثير لجنين وطوباس يحبط العبيدية

القدس"القدس"دوت كوم - حول نادي جنين، مساء السبت، تخلفه أمام نادي العيسوية لفوز مثير بثلاثة أهداف لهدفين في ختام منافسات الأسبوع لدوري الدرجة الأولى، في اللقاء الذي جرى على استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة.

وحقق نادي جنين أول 3 نقاط له بالدوري بهذا الفوز الخارجي المهم ليشارك اندية الخضر ودوراالصدارة، بينما تجرع الوافد الجديد للدوري العيسوية اولى هزائمه.

وافتتح العيسوية النتيجة مبكرا، ومنحه لاعبه عيسى السويطي هدف التقدم في الدقيقة الـ13من زمن الشوط الأول من كرة فشل حارس نادي جنين ربيع بريك في التصدي لها.

تأخر دخول نادي جنين إلى أجواء المباراة، خاصة في ظل غياب العديد من لاعبيه الأساسيين، ولكن من أول هجمة حقيقية استطاع الحصول على ركلة جزاء ترجمها اللاعب أحمد الترتير في الشباك معادلا النتيجة.

وكانت الأفضلية خلال هذا الشوط للوافد الجديد نادي العيسوية الذي استطاع احراز الهدف التقدم الثاني في الدقيقة ـ25 بعد دربكة داخل صندوق جزاء نادي جنين لتصل الكرة إلى خليل بعيرات الذي سدد الكرة قوية في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للعيسوية بهدفين لهدف.

واصل لاعبو العيسوية سيطرتهم على اجواء اللقاء خلال مجريات الشوط الثاني، وصنعوا العديد من الفرص الخطيرة لتعزيز تقدمهم لكن تألق الحارس بريك حرمهم من التسجيل بعد تصديه للعديد من التسديدات.

ونجح نادي جنين في الحصول على ركلة جزاء ثانية بعد لمس الكرة ليد أحد مدافعي العيسوية داخل صندوق الجزاء ترجمها المتخصص ونجم المباراة الترتير في الشباك في الدقيقة الـ79 من زمن اللقاء.

ومنح النجم محمد عمر نادي جنين هدف الفوز الثالث في الدقيقة الـ85 بعد هجمة سريعة انفرد على أثرها بحارس العيسوية ليضع الكرة من فوقه في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز نادي جنين بثلاثة أهداف لهدفين.

العبيدية -طوباس

وفي ملعب الخضر فاز فريق طوباس على شباب العبيدية بنتيجة هدفين لهدف.

كانت البداية متكافئة بين الفريقين بعيدا عن الاثارة مع تذبذب في الأداء.

وكثرت البطاقات الصفراء ونالها محمد عوادين ومحمد حوتري من طوباس ومراد العيساوي من العبيدية .

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

الشوط الثاني:مع الدقيقة الثالثة فرصة ضائعة للعبيدية، اثر كرة عرضية من قبل معتصم العيساوي ، خرج لها الحارس واخطأ في تقديرها ففشل في الإمساك بها قبل أن يتم تشتيتها.

وبانت افضلية العبيدية لكن الخطورة في الكرت المرتدة جاءت من قبل طوباس بسبب الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 52 خطأ دفاعي للعبيدية كاد ان يكلفه هدفا، عندما فشل مراد العيساوي في التعامل مع الكرة خطفها عبد الله أبو محسن وامام المرمى سددها فصدها الحارس ثم ابعدها المدافعين.

ومع الدقيقة 62 تقدم طوباس بهدف عن طريق حسن برهوش عندما نفذ ضربة ثابته مباشرة ، اسكنها في المقص العلوي لزاوية المرمى اليمنى .

وفي الدقيقة 71 كان بإمكان العبيدية هز الشباك الا ان راسية البديل محمد أبو ربيع كانت ضعيفة واستقرت بين أحضان الحارس.

وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم ضربة جزاء للعبيدية بعد ان لمس احد لاعبي طوباس الكرة بيده، لينبري لها بهاء الدين ربايعة ويترجمها الى هدف التعادل.

وتغيرت أطوار المباراة واتجهت نحو الخشونة والشد العصبي وحاول كل فريق خطف هدف الفوز وسط هجوم ضاغط ، لكن كل المحاولات باءت بالفشل .

ومع الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وعندما كان العبيدية يبحث عن هدفه الثاني ، جرت الرياح بما لا تشتهي السفن ، فاثر هجمة منظمة و عرضية من البديل جميل ناصيف الى داخل الصندوق وصلت الى احمد تيسير ، سددها زاحفة الى داخل الشباك وهدف الفوز والنقاط كاملة لطوباس.

حكم المباراة للسياحة يزيد أبو عرقوب وساعده مامون الدراويش وخلدون أبو قبيطة ومحمد عمار رابعا .مقيم حكام عبد الرؤوف أبو سنينه . مراقب مباراة فادي اللحام