تراجع غير متوقع للطلب الصناعي في ألمانيا

برلين - "القدس" دوت كوم- (د ب أ) - أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني الصادرة اليوم الخميس تراجع الطلب على القطاع الصناعي في ألمانيا بشكل غير متوقع خلال تموز/يوليو الماضي على خلفية تراجع الطلب الخارجي.

وبحسب البيانات فقد تراجعت الطلبيات الجديدة لدى الشركات الصناعية في ألمانيا خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 9ر0% مقارنة بالشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون نمو هذه الطلبيات بنسبة 8ر1%. في الوقت نفسه فإن معدل التراجع انخفض بشدة مقارنة بمعدل التراجع المسجل في حزيران/يونيو الماضي وكان 9ر3% شهريا.

يأتي ذلك فيما سجل الطلب المحلي على القطاع الصناعي في ألمانيا خلال تموز/يوليو الماضي نموا شهريا بمعدل 4ر2% في حين تراجع الطلب الخارجي بنسبة 4ر3%. وتراجع الطلب من منطقة اليورو بنسبة 7ر2% في حين تراجع الطلب من الدول الأخرى من خارج المنطقة بنسبة 4%.

وأشارت بيانات مكتب الإحصاء إلى تراجع الطلب خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 9ر0% سنويا بعد تراجع بنسبة 8ر0% سنويا خلال حزيران/يونيو الماضي. كان المحللون يتوقعون نمو الطلب بمعدل 9ر1% سنويا.

كما أظهرت البيانات تراجع إجمالي حجم أعمال قطاع التصنيع بنسبة 8ر1% خلال تموز/يوليو الماضي بعد تراجع بنسبة 7ر0% خلال حزيران/يونيو الماضي.