الصين تحسن الدعم المالي للشركات الصغيرة

بكين - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) قال محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إن الصين ستعزز دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بتحسين تنسيق السياسات.

وقال المحافظ يي قانغ في بيان صدر يوم الأربعاء عن البنك إنه ينبغي تنسيق السياسات النقدية والمالية والرقابية لرفع استعداد المؤسسات المالية لدعم الشركات الصغيرة.

وأضاف يي في اجتماع مع البنوك والشركات التجارية أن على البلاد التعامل مع الشركات المملوكة للدولة والشركات الخاصة على قدم المساواة من حيث السياسات المالية، بما في ذلك سياسات الإقراض وإصدار السندات.

وقال يي :"يجب على الصين أن تستفيد من وظائف اقتصاد السوق الاشتراكي وتقدم خدمات مالية عالية الجودة للشركات الخاصة والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال المنافسة في السوق."

وفي الوقت نفسه، يجب على النظام المالي بناء نموذج عمل لخدمة الشركات الصغيرة وتعزيز الوقاية من المخاطر مع إيجاد فهم دقيق لحقائق قصر معدل دورة حياة الشركات الصغيرة، وصعوبات الحصول على قروض لأول مرة، وأقساط عالية المخاطر.

من جانبها طرحت الشركات المشاركة في الاجتماع المشاكل التي تواجهها من حيث صعوبات الحصول على التمويل وارتفاع تكاليف التمويل، والتي تعتبر مشاكل مزمنة تلاحق آفاق تنميتها.

واتخذت الدولة تدابير لتعزيز دعم تلك الشركات من خلال تحسين خدمات التمويل وتخفيف الأعباء التشغيلية.