منظمة التحرير تحذّر من هدم الخان الأحمر

رام الله - "القدس" دوت كوم - حذرت منظمة التحرير، حكومة إسرائيل من أيّ مساس بقرية الخان الأحمر أو تهجير سكانها، واعتبرت ذلك بمثابة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي الانساني ولكل الاعراف والقوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وقال احمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة، في بيان صحفي الأربعاء، إن القرار الذي أصدرته المحكمة الاسرائيلية العليا هذا اليوم، والذي رفضت فيه التماس سكان الخان الأحمر، وأمرت بإخلاء القرية وهدمها، هو قرار مسيّس لتضليل الرأي العام العالمي، وإخفاء نوايا الحكومة الاسرائيلية المسبقة بهدم قرية الخان الاحمر وتهجير سكانها.

وأردف التميمي أن إقدام الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ قرار العليا الإسرائيلية بهدم قرية الخان الأحمر وتهجير سكانه هو تحد صارخ لكل العالم وانتهاك خطير للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان.

وختم التميمي تصريحه بدعوة دول العالم والامتين العربية والاسلامية ومجلس حقوق الانسان والامم المتحدة الى التحرك العاجل لوقف هذه التوجهات الخطيرة لحكومة الاحتلال وانتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي. كما دعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتضامن لاسقاط وافشال هذا القرار .