الأشغال تشرع بإعادة انشاء طريق حبلة - الواد بقلقيلية

قلقيلية - "القدس" دوت كوم- قال وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة، امس ، أن وزارته بدأت بتنفيذ مشروع انشاء طريق حبلة - الواد في محافظة قلقيلية ، بتكلفة اجمالية بلغت 1.800 مليون شيكل، عبر تمويل ذاتي من الخزينة العامة .

وأكد الحساينة في بيان صادر عن الوزارة أن هذا الطريق الذي يربط بلدة حبلة في بلدة راس عطية، كان من أولويات الوزارة كونه يعمل على تسهيل حركة المواطنين، ويعمل على معالجة مشكلة تجميع المياه في المفترق .

فيما ذكر البيان أن الطريق يتكون من مقطعين، طول المقطع الأول 1100 متر تقريبا، والمقطع الثاني 700 متر تقريبا، كما يتضمن العمل بهذا المشروع تعديل منسوب ومسار الطريق وتصريف مياه الأمطار، بالاضافة الى أعمال قشط بمساحة 1200 متر مربع وتعبيدها ، بالاضافة الى تعديل منسوب الاسفلت القائم .

وأوضحت أيضا ً ، أن المشروع يتضمن انشاء دوار على مفترق صير بدلا للمفترق القائم وأعمال توسعة وأثاث طريق وإنارة للدوار، على أن يتم تسليم المشروع مطلع العام القادم .

يُذكر أن وزارة الاشغال تُنفذ مجموعة كبيرة من مشاريع الطرق الخارجية والرابطة في مختلف المحافظات ، لتحقيق هدفها الاستراتيجي بانشاء شبكة طرق آمنة ترفع من مستوى الامان عليها ، وتسهل حركة المواطنين .