اكتمال العمل في مستشفى "هوغو تشافيز" للعيون في ترمسعيا

رام الله-"القدس"دوت كوم- من المتوقع ان يبدأ العمل في المستشفى الفلسطيني الفنزويلي "هوغو تشافيز" للعيون في وقت قريب،وكانت طواقم مشتركم من الصحة وبكدار قامت بزيارة امس الى المستشفى المقام في بلدة ترمسعيا لدراسة متطلبات تشغيله .

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية في "بكدار" المهندس رائد عنبتاوي، إن "بكدار" أتم في الأشهر الماضية العمل على المشروع ليكون مشفى مميزا في فلسطين من حيث تخصصه في علاج أمراض العيون ومن حيث الجمالية المعمارية والرفاهية التي يقدمها للمريض ومرافقيه.

وأوضح عنبتاوي أن الزيارة اليوم هدفها إطلاع وزارة الصحة، التي ستقوم بتشغيله كمشفى حكومي، على كل تفاصيل المبنى ومميزاته وبحث كافة التفاصيل المتعلقة بتأثيثه وتزويده بالمعدات الطبية.

وبدأ "بكدار" تنفيذ المشروع بتكليف من الرئيس محمود عباس وبتمويل فنزويلي قيمته 15 مليون دولار خصصت لبنائه وتجهيزه بكامل الاحتياجات، على أراضي بلدة ترمسعّيا.

ويتشكل المستشفى، المكون من أربعة طوابق، من مبنيين منفصلين متصلين بواسطة ساحة مفتوحة دائرية وعلى شكل عين. وقد صمم المستشفى ليكون صديقا للبيئة، من حيث تحقيق الاستخدام الأفضل من الطاقة الشمسية والاعتماد على الأنظمة الموفرة للطاقة.

ويضم المشفى 12 عيادة خارجية وغرفة طوارئ وصيدلية ووحدات إدارة وغرف نوم للمرضى والممرضين ومكاتب للموظفين، وكذلك عدة غرف عمليات رئيسية وثانوية وأخرى خاصة بعمليات (LASEK)الجراحية، وقسم للقرنية، إضافة للكافتيريات وكافة المرافق الأخرى.