البرفسور مجلي يعلن عن تأسيس الكونغرس الفلسطيني العالمي

رام الله - "القدس" دوت كوم - أعلن العالم الفلسطيني البرفسور عدنان مجلي، من ولاية نورث كارولاينا الامريكية عن تأسيس المجلس الفلسطيني العالمي (World Palestinianin Gongress) ويكتب اختصارا (WPC).

وقال مجلي، ان الهدف من المجلس او "الكونغرس"، هو توحيد طاقات الشعب الفلسطيني في الشتات لخدمة مصالحهم في تلك البلدان، وبناء جسور قوية مع الوطن.

وقال ان عضوية المجلس ستكون مفتوحة لكل فلسطيني، وان المؤتمر التأسيسي للمجلس سيعقد قريبا.

واضاف: "سيعمل المجلس على تجميع الطاقات الفلسطينية في كل دول العالم، وبناء جسور مع الوطن، فنحن لدينا طاقات هائلة حول العالم، وسيلعب المجلس دورا في توظيف هذه الطاقات لخدمة الجاليات الفلسطينية وتطوير مكانتها وتأثيرها في تلك البلدان بما يخدمها كجالية، ويخدم وطنها الأم فلسطين، وأيضا المساهمة المباشرة في تعزيز بقاء وصمود الشعب الفلسطيني في الوطن".

وقال مجلي ان رجال الاعمال الفلسطينيين في الشتات يمتلكون اكثر من ترليون دولار، وهؤلاء يمكنهم توجيه جزء مهم من استثماراتهم الى الداخل.

ويجري البرفسور مجلي وفريقه اتصالات مع نشطاء فلسطينيين في الوطن والشتات للمساهمة في المجلس.

واكد مجلي ان المجلس غير مسيس ولن يكون له اي دور سياسي مباشر، وان دوره يتركز في العمل على تنظيم الجاليات الفلسطينية، وتعزيز علاقتها مع الوطن، والمساهمة في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وتطوير مؤسساته.

وقال ان تأسيس المجلس يأتي ايضا انسجاما مع دعوات الرئيس محمود عباس لفلسطيني الشتات التوجه للعمل في الوطن، ومع البرنامج الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني الداعي الى تعزيز صمود شعبنا تحت الاحتلال".

واضاف: "المجلس هو مؤسسة جامعة لكل ابناء الشعب الفلسطيني بغض النظر عن الانتماء السياسي والايديولجي، وسيعمل في اطار المشروع الوطني الفلسطيني الذي لا يختلف عليه اثنان.