بلدية نابلس توقع اتفاقية توريد أنانيب الخط الناقل لمشروع "شريان الحياة"

نابلس- "القدس" دوت كوم - وقع المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس البلدية ، امس ، اتفاقية توريد الانانيب الخاصة بالخط الناقل الجديد "شريان الحياة" والممتد من بئر الباذان الى مدينة نابلس.

وتبلغ القيمة التقديرية حوالي 680 ألف يورو، بتمويل من صندوق تطوير وأقراض البلديات وبمساهمة من بلدية نابلس.

ووقع الاتفاقية عن شركة الحناوي للتعهدات العامة التي فازت بالعطاء مدير الشركة ثائر حناوي، بحضور رئيس دائرة المياه والصرف والصحي المهندس عماد المصري ومهندس الاشغال في الدائرة الهندسية يوسف نصر الله وطاقم العطاءات والعلاقات العامة.

وبين المهندس المصري ، ان المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لبلدية نابلس بتوفير مصادر جديدة للمياه، بقطر 20 انشا، بطاقة انتاجية 1000 متر مكعب /الساعة، وهذا ما يكفي لتغطية احتياجات مدينة نابلس للعشر سنوات القادمة.

وأوضح ان البلدية بدأت بالتخطيط لهذا المشروع في شهر ايلول الماضي، وتبلغ التكلفة التقديرية له بحوالي 12 مليون شيكل، مبينا ان سلطة المياه قدمت كمية من الانابيب لصالح المشروع .

وعلى هامش التوقيع، وقع المهندس يعيش كذلك اتفاقية اضافية لمشروع خفض الفاقد في مرحلته الثالثة، مع شركة مدانات الفائزة بالعطاء ممثلة بالمهندس زاهي جدعون .

ويشمل هذا المشروع تغيير خطوط المياه في اربعة مواقع من المدينة، وتوريد عدد من المضخات، كما تغطي الاتفاقية اكمال اعمال الخط في شارع الاتحاد وصولا الى مسجد الكوثر، وتوريد أنانيب بمواصفات خاصة لمقطع من خط شارع فيصل، وذلك لاستكمال المشروع وضمان تشغيله بالشكل الامثل .

وتبلغ القيمة الاجمالية لمشروع خفض الفاقد- المرحلة الثالثة 2 مليون يورو، بتمويل من KfW، في حين تبلغ تكلفة الاتفاقية الاضافية 200 ألف يورو بتمويل من صندوق البلدية.