وفد من اليونسيف يزور جامعة النجاح

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" جامعة النجاح حيث التقى القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة.

وحضر اللقاء من الجامعة الدكتور علي الشعار، مدير معهد النجاح للطفولة، ومحمد كوبري، القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامّة في الجامعة.

وضم وفد اليونسيف الدكتورة ريما صلاح، نائبة المدير التنفيذي السابق لليونيسيف، وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لدول افريقيا، ورئيس الائتلاف الدولي للطفولة وعضو الهيئة الاستشارية الدولية للمعهد الفلسطيني للطفولة، وجينيفف بوتين، الممثلة الخاصة لليونسيف في فلسطين.

ورحّب النتشة بالوفد الضيف، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة اليونسيف في فلسطين، مشيرا الى انشاء الجامعة معهد النجاح للطفولة.

والتقى الوفد الضيف بالدكتور علي الشعّار، مدير معهد النجاح للطفولة والدكتورة دينيس بيرت، مديرة العيادات بالمعهد، وبشائر أبو خديجة، مديرة صفوف التأهيل في المعهد، ونرمين حبايبة، مديرة روضة مونتسوري، ودينا قدومي، مسؤولة العلاقات العامّة في المعهد.

وقدم الشعّار عرضاً تعريفيا بالمعهد من حيث الفكرة والتأسيس وأقسامه والهدف الرئيسي للمعهد وأهم الإنجازات التي حققها المعهد، فيما اشارت الدكتورة صلاح لتجربتها التي استمرت قرابة 22 عاماً في منظة اليونسيف.

وتحدّثت الدكتورة دينيس بيرت عن طبيعة عمل العيادات الخاصة بالمعهد وطواقمها المتخصصة، وآليات إجراء الفحوصات مشيرةً إلى خصوصية الوضع الفلسطين والصراع الدائر الذي يؤثر على الطفولة المبكرة في فلسطين.