إحباط عملية تهريب حوالي 60 كغم من الكوكايين الخام من البرازيل إلى لبنان

بيروت - "القدس" دوت كوم - أحبطت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، اليوم السبت، عملية تهريب حوالي 60 كيلو جراما من الكوكايين الخام كانت قادمة من البرازيل إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي، وقبضت على أحد المتورطين الرئيسيين بالقضية.

وقال الأمن الداخلي في بيان اليوم السبت إن "معلومات توافرت لمكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية عن محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الكوكايين، مخبأة بطريقة احترافية ومبتكرة داخل عبوات من (الشامبو) ومستحضرات التجميل، تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وذلك من البرازيل إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي".

وأضاف البيان أنه "نتيجة عمليات الرصد والملاحقة التي استمرت لمدة أربعة أشهر، تم تحديد هوية وتوقيف أحد المتورطين الرئيسيين بالقضية، من قبل هذا المكتب".

وتابع البيان أن مكتب مكافحة المخدرات ضبط "بالتنسيق مع الجمارك اللبنانية في المطار، الكمية التي بلغ وزنها101 كغم، وهي عبارة عن 98 عبوة بلاستيكية سعة العبوة 1000 ملي تحمل العلامة التجارية لإحدى الماركات العالمية، وتحتوي على نسبة 61% (حوالي 60 كغم من الكوكايين الخام) تقدر قيمتها بحوالي ثلاثة ملايين دولار أميركي.

والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص، حسب البيان" والعمل مستمر لكشف باقي المتورطين بالقضية".