صيني يصطحب ابنتيه لقضاء عطلة الصيف على متن جرار

رام الله- "القدس" دوت كوم- بينما يصطحب العديد من الآباء أطفالهم لقضاء العطلات في الصيف، أخذ أب صيني من مدينة شينجتاى بمقاطعة هوبي بوسط الصين ابنتيه في رحلة لمدة شهر على جرار زراعي.

وقام ليو نينجليانج بقيادة الجرار الذي يسحب منزلا متنقلا "كارفان" به مساحة للمعيشة حوالي عشرة أمتار مربعة وثلاث نوافذ وسرير مزدوج، فضلًا عن خريطتين للعالم معلقتين على الحائط، كما يشمل أيضا القدور والمقالي والضروريات اليومية وأدوات الإصلاح.

وكانت الابنتان مسؤولتين عن الطبخ، حيث تقومان بشراء الخضراوات من الأسواق المحلية التي يمرون عليها بصحبة والديهما، وكانت الأسرة تتناول عادة الخضراوات والمعكرونة ويتوجهون إلى أحد المطاعم لتناول العشاء مرة واحدة أسبوعيا، فيما قال ليو إن كريمتيه أصبحتا أكثر اعتمادا على نفسيهما وتعلمتا الكثير من الأشياء خلال الرحلة.

وذكر موقع صحيفة "تشاينا ديلي" أن السفر على متن جرار ليس مريحا لارتفاع حرارة الطقس في الجنوب، فكانت الأسرة توقف السيارة في ظل الأشجار أو تحت الجسور خلال النهار ثم يعاودون السير أثناء الليل، وأخيرا عادت الأسرة إلى منزلها بعد عبور سبعة أقاليم وصولا إلى هاينان بجنوب الصين وكلفتهم الرحلة أكثر من ستة آلاف يوان صيني.