الملك عبد الله: لم ولن نغير تمسكنا باقامة الدولة الفلسطينية

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- جدد الملك الاردني عبد الله الثاني تأكيده على موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الذي يستند إلى ضرورة تحقيق المطالب العادلة للشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين.

وقال الملك عبد الله خلال لقائه في الديوان الملكي اليوم الاحد وجهاء وممثلين عن البادية الشمالية والوسطى والجنوبية، ان الأردن لم ولن يغير مواقفه تجاه القضية الفلسطينية والقدس . واضاف"نحن الأردنيون، عندما نكون مقتنعين بشيء لا نغير مواقفنا أبدا".

وقال "بالنسبة لحماية القدس ومستقبل فلسطين، أسمع إشاعات ولا أعرف من أين يأتون بها، لكن نحن كأردنيين نعرف ما هو المطلوب، وبالنسبة لنا مستقبل الأردن أهم شيء، وأيضا كيف نساعد أخواننا في الضفة والقدس".

وفيما يتعلق بجنوب سوريا، أشار الملك عبد الله الثاني إلى أن الأردن على تنسيق مع الأطراف المعنية لتحقيق التهدئة والاستقرار في جنوب سوريا، مشيدا بالجهود التي بذلتها وزارة الخارجية والقوات المسلحة الأردنية ، والأجهزة الأمنية، بهذا الخصوص. وقال، "اننا قادرون على حماية حدودنا من الداخل ومن الخارج، وكلي ثقة بمؤسساتنا العسكرية والأمنية".

وأشاد الملك عبد الله بكفاءة ومهنية الأجهزة الأمنية على سرعة الإنجاز في كشف الخلية الإرهابية المتورطة في العمل الإرهابي بمدينة الفحيص والسلط خلال ساعات الاسبوع الماضي.