محافظة الخليل تكرم طلبة التوجيهي من ذوي الاعاقة

الخليل- "القدس" دوت كوم- تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد ووزير التنمية الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر نظم اليوم الاحد في مقر المحافظة حفل تكريم لطلبة التوجيهي الناجحين من ذوي الاعاقة، وذلك بحضور ذويهم الطلبة وممثلون عن العديد من المؤسسات الرسمية والاهلية.

حيث بلغ عدد الطلبة الناجحين لهذا العام 30 طالبا وطالبة من مختلف الفروع. وجاء تكريم هذه الفئة من الطلبة تأكيدا على دورهم في المجتمع الفلسطيني وقدرتهم على المساهمة في التطور العلمي والانجازات، علما ان هذا التكريم يقام بشكل منتظم كل عام.

وقال حميد "هذه هي المرة الرابعة التي التقي بها ابنائي ذوي الإعاقة واهنئ هذه الفئة باسم سيادة الرئيس والقيادة الفلسطينية حيث ان الرئيس يولي هذه الفئة أولوية واهمية خاصة حيث احتضن سيادته العرس الجماعي الخاص بهم، وطواقم المحافظة بذلت كثيرا من الجهد من خلال تقديم الكراسي والسماعات وتشغيل عدد كبير من الحالات، ولن نبخل على هذه الفئة ولن نسمح بان يكون الفقر والعوز سببا في منع أي طالب من الذهاب الى مقاعد الدراسة ".

واضاف" سنحتضن هذه الفئة ونوفر لها حياة كريمة، ونحن فخورون بهذه الفئة، ونحن ملتزمون كقيادة وأجهزة دولة بالوقوف الى جانبهم".

من جانبه استعرض الشاعر اهم الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية، خصوصا لذوي الاعاقة، والتي كان اخرها القانون الجديد الذي يخدم مصالح هذه الفئة، اضافة الى انشاء قاعدة بيانات تشملهم وتتضمن الاعاقات التي يعانون منها، مشيرا الى ان الوزارة خصصت موازنة خاصة لشراء الاجهزة المساندة لهم وتساعدهم على الاندماج في المجتمع وعجلة التنمية المستدامة .

واوضح الشاعر ان وزارة التنمية بالتعاون من وزارة الصحة تعمل على تقديم الخدمات الصحية والطبية والاجتماعية لهم بالاضافة الى التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتقديم القروض والمساعدات النقدية والمنح التعليمية.