إعادة انتخاب أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية بالإجماع

أنقرة - "القدس" دوت كوم - أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية اليوم السبت بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعيد انتخابه رئيسا لحزب العدالة والتنمية الحاكم، وحصل على جميع الأصوات الصالحة وعددها 1380 صوتا.

وجرى استبدال 29 من كبار المسؤولين الـ50 في الحزب، ما ساعد أردوغان على تعزيز سلطته قبل الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في آذار (مارس) من العام القادم.

وتوقع مراقبون أن يجري حزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تغييرات في المناصب الرئيسية بالحزب خلال مؤتمره السنوي السادس الذي عقد اليوم السبت.

ويأتي تغيير القيادة المتوقع في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المقبلة والمقرر أن تجرى في آذار (مارس) من العام القادم.

وذكرت قناة (تي.آر.تي) الحكومية التركية أن آلاف الاشخاص من مختلف أنحاء البلاد يشاركون في مؤتمر الحزب، متحدثة عن إجراءات أمنية مشددة داخل وحول مركز أنقرة الرياضي، البالغ عدد مقاعده 10500 مقعد، حيث يعقد المؤتمر.

ووجهت دعوة إلى 52 رئيس دولة لحضور المؤتمر.

وقالت وكالة أنباء الاناضول الرسمية التركية إنه من المتوقع أن يشارك رئيس مجلس الدوما الروسي وممثل عن الحزب الشيوعي الصيني في المؤتمر.

وأضافت الاناضول أن أكثر من 600 صحفي محلي وأجنبي وممثلين عن ثمانية أحزاب سياسية تركية، بالاضافة إلى منظمات غير حكومية ستتابع المؤتمر.