"عدالة" ينتخب ممثليه: المؤسسات والشبكات النسوية تفوز بأغلبية المقاعد

رام الله - "القدس" دوت كوم - عقدت الهيئة العامة لائتلاف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية "عدالة" اجتماعها العام في قاعة الغرفة التجارية، وشارك في الاجتماع عدد كبير من المؤسسات والنقابات والجمعيات من الضفة الغربية، وعبر الاتصال المرئي من قطاع غزة.

تضمن الاجتماع عرضا للتقرير الإداري والذي اشتمل على ملخصاً لإنجازات الائتلاف، مواقفه وبياناته بخصوص القضايا العامة، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

كما جرى نقاش النظام الداخلي والوثيقة البرنامجية المعدين من قبل السكرتاريا.

وقدم أعضاء الهيئة العامة ملاحظاتهم حول الوثيقة المرجعية والنظام الداخلي على أن يتم متابعة الملاحظات من السكرتاريا المنتخبة في الدورة الجديدة، وجرى في نهاية النقاش إقرار وثائق عمل الائتلاف.

استُكمل الاجتماع بانتخاب سكرتاريا جديدة تعمل، وقد تضمنت مؤسسات وجمعيات من الضفة الغربية وقطاع غزة، من أجل قيادة عمل الائتلاف لمدة سنتين، وقد نجحت المؤسسات والجمعيات التالية:

مرصد السياسات الاجتماعية والاقتصادية، طاقم شؤون المرأة، مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، جمعية النجدة الاجتماعية، منتدى مناهضة العنف ضد المرأة، مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي، جمعية نجوم الأمل، ملتقى الشراكة الشبابي، اتحاد لجان العمل الزراعي، بال ثينك للدراسات الاستراتيجية (غزة)، الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون (غزة)، جمعية الشباب والبيئة (غزة)