لقاء يجمع الطيبي ونائب أردني في عمان

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- التقى يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الاردني في عمان اليوم الاربعاء العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي الدكتور احمد الطيبي.

ودعا السعود خلال اللقاء الى تكاتف جهود البرلمانيين العرب لاجهاض قانون القومية اليهودية الذي وصفه بانه "خطير جدا وعنصري، ويتعارض مع الديمقراطية التي يتساوى فيها الجميع".

واشار الى أن حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام والاستقرار في المنطقة، وان عدم حلها مفتاح للحرب.

وقال "لا امن ولا استقرار دون إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وانهاء الاحتلال الإسرائيلي".

من جانبه اشاد الطيبي بجهود الملك عبدالله الثاني الذي يعتبر قضية القدس اساسية ومصيرية، ويسعى دوماً الى دعم صمود الشعب الفلسطيني وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في المحافل كافة ودفاعه عن القدس والمقدسات.

وأكد الطيبي عمق ومتانة العلاقة الشعبية الأردنية والفلسطينية ووصلابتها في مختلف المراحل، موضحا أن الأردن هو الرئة التي يتنفس بها الفلسطيني والمعبر للعالم العربي.

وثمن دور الملك عبد الله لتذليل الصعاب امام ابناء 48 في مختلف المجالات وزيادة المنح في الجامعات للطلبة الفلسطينيين.

وبين ان قانون القومية اليهودية قانون عنصري يعطي الاحقية لليهود في تقرير المصير، ويلغي الحقوق الجمعية للفلسطينيين، مشيراً الى ان خطورته تكمن في انه قانون دستوري ويعطي شرعية دستورية للعنصرية.

وأشار الطيبي الى معركة كبيرة بدأت ضد هذا القانون في المحافل الدولية، داعيا الى ضرورة تكثيف الجهود العربية وتوحيدها للتصدي لهذا الامر ومواجهته بشتى السبل.