اصابات واعتقالات في بيت لحم

بيت لحم – "القدس" دوت كوم- نجيب فراج – اصيب صباح اليوم فتى من سكان مخيم الدهيشة "16 سنة " برصاصه في ساقه اطلقها باتجاهه قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء اقتحامهم للمخيم وقد نقل الفتى الجريح الى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا وعلم ان حالته متوسطة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في "الدهيشة" اثناء عملية الاقتحام القى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة وعدد من الحارقات باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق وابل كثيف من العيارات النارية والمطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة الفتى وعدد اخر من المواطنين بحالات اغماء وغثيان.

وافاد نشطاء من المخيم ان عملية الاقتحام كانت عنيفة اذ شارك فيها افراد من الوحدات الخاصة المتنكرين بالزي المدني ساندهم في ذلك جنود جاؤوا على متن سيارة تجارية لحفظ المواد التموينية وانتظروا على قارعة الطريق بداخل السيارة اثناء اختطاف "المستعربين" الشاب ضياء خليل الجعفري عند المدخل الرئيس للمخيم .

وفي الاثناء كانت قوة عسكرية اخرى تداهم الحي الشرقي من المخيم واعتقلوا الشاب رامز اللحام من منزله وجرى نقل الشابين الى جهة غير معلومة.

وفي بلدة الخضر اطلق جنود الاحتلال القنابل المضيئة والصوتية في سماء البلدة في ساعة متأخرة من الليل الفائت وبشكل كثيف ما ادى الى ارهاب السكان، فيما ادعى ناطق اسرائيلي ان ذلك جاء في اعقاب القاء عدد من الحارقات باتجاه سيارات المستوطنين في الشارع الملتف حول البلدة.

وفي قرية حوسان المجاورة اقتحمت قوة عسكرية اسرائيلي فجر اليوم عدد من المنازل وفتشتها ونكلت بسكانها واعتقلت الشاب ابراهيم خالد حمامرة"18 سنة" ونقلته الى جهة غير معلومة.