الوقائي يضبط 2700 شتلة ماريجوانا وقنب في 3 مشاتل قرب جنين

جنين - "القدس" دوت كوم- علي سمودي - تمكن جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين مساء اليوم الاثنين، من الكشف عن 3 مشاتل مزروعة بأشتال "الماريجوانا" و"القنب الهندي" وذلك في أرض زراعية في أحدى قرى محافظة جنين، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة، وتمكن من القبض على العصابة التي استأجرت المشاتل بالتنسيق مع شخص من منطقة النقب في الداخل، وبدأ بملاحقة متورط آخر لم يتواجد في المكان خلال العملية .

وفي حديث لـ "لقدس"، أوضح مدير جهاز الامن الوقائي في محافظة جنين العميد مهند أبو علي ، إن المنطقة وضعت تحت رقابة جهات الاختصاص في الوقائي منذ فترة وذلك بناء على معلومات استخبارية حول تحركات مشبوهة، كون الاشخاص المستأجرين للمشاتل مشبوهين أصلاَ.

وقال "استمرينا في متابعة ورصد المنطقة والمشبوهين حتى تمكنا من اكتشاف استخدامهم للبيوت البلاستيكية لزراعة الماريجونا والقنب الهندي على مساحة 3 دونمات، وبالتعاون مع النيابة في محافظة جنين ، حاصرت قوة كبيرة من عناصرنا المنطقة وبعد التفتيش عثرنا على هذه الكميات الرهيبة من المواد المخدرة التي تم جمعها لتسليمها للنيابة التي شاركت بالتحقيق والمتابعة حسب الاصول القانونية المعمول بها".

واوضح العميد أبو علي، أن الجهاز تمكن من القبض على المشتبه بهم بزراعة المواد المخدرة ، بينما ما زال احدهم فارا وستتواصل ملاحقته حتى القاء القبض عليه وتقديمهم جميعاً للعدالة.

واشاد بتعاون المواطنين مع الاجهزة الامنية في محاربة هذه الفئات وقال "واجبنا حماية جبهتنا الداخلية والاجيال من الحرب الشرسة والاستهداف الخطير ، و اننا في جهاز الأمن الوقائي وكل المؤسسة الامنية سنلاحق هذه الفئات و كل من يتعاطى أو يبيع أو يروج المخدرات المدمرة لمجتمعنا وتهدد السلم الأهلي ".