السعودية تحذر: العملات الرقمية الافتراضية غير معتمدة داخل المملكة

الرياض- "القدس" دوت كوم- (د ب أ)- حذرت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) غير المرخص، من التعامل أو الاستثمار في العملات الرقمية الافتراضية لما لتلك التعاملات من عواقب سلبية مختلفة على المتعاملين ومخاطر عالية كونها خارج نطاق المظلة الرقابية داخل المملكة.

وأكدت اللجنة، في بيان لها اليوم الأحد أن العملات الافتراضية التي ظهرت مؤخراً ومنها على سبيل المثال "البيتكوين"، لا تُعُّد عملات معتمدة في المملكة، مشيرة الى ان" مزاعم المواقع المروجة للاستثمار في تلك العملات على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بأنها جهات مرخصة من قبل الجهات الرسمية في المملكة غيرُ صحيح".

ودعت اللجنة الدائمة للتوعية "عموم المواطنين (السعوديين) والمقيمين في المملكة إلى عدم الانجراف خلف دعوات تلك المواقع الإلكترونية والعروض الترويجية للاستثمار ووعود بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع لما تنطوي عليه من مخاطر رقابية وأمنية وسوقية عالية، وتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة".

يشار إلى أن اللجنة الدائمة ،التي وجه بتشكيلها العاهل السعودي، ترأسها هيئة السوق المالية وعضوية وزارة الداخلية، ووزارة الإعلام، ووزارة التجارة والاستثمار، ومؤسسة النقد العربي السعودي.