السلطات السعودية تحذر مواطنيها من المتاجرة في العملات الرقمية الافتراضية

الرياض - "القدس" دوت كوم - حذرت السلطات السعودية اليوم الأحد مواطنيها من التعامل أو الاستثمار في العملات الرقمية الافتراضية كونها خارج المظلة الرقابية في المملكة، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) غير المرخص اليوم الاحد "إن العملات الافتراضية، التي ظهرت مؤخراً، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (البيتكوين)، لا تعد عملات معتمدة في المملكة".

وتابعت "أن مزاعم المواقع المروجة للاستثمار في تلك العملات على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بأنها جهات مرخصة من قبل الجهات الرسمية في المملكة غير صحيح".

ونبهت اللجنة السعوديين والمقيمين في المملكة "من محاذير الاستثمار والتعامل بالعملات الرقمية الافتراضية كونها لا تعد عملة معتمدة داخل المملكة، ولا يتم التداول بها من خلال أشخاص مرخص لهم في المملكة، إضافة إلى شبهة استخدامها كوسيلة لتعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاما".

وعزت اللجنة تحذيراتها لما وصفته بـ "عواقب سلبية مختلفة" لهذه التعاملات، أبرزها توقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة والتعرض لخسائر رأس المال وعمليات نصب واحتيال.

ودعت إلى إبلاغ مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية عن أي شخص في المملكة أو خارجها يعرض هذا الاستثمار بأي وسيلة كانت لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتوفر اللجنة السعودية بيانات ومعلومات عن الجهات المرخصة للاستثمار في الأوراق المالية.