توقيع اتفاقية بين صندوق التشغيل و"افسي" الإيطالية

رام الله- "القدس" دوت كوم - وقع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ممثلا برئيس مجلس ادارته، وزير العمل مأمون أبو شهلا، امس، اتفاقية تعاون مشترك مع مؤسسة " AVSI " الإيطالية ممثلة بمديرتها فورينكا مورو لتنفيذ مشروع "مستقبلنا" لصالح الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من المحافظات الشمالية.

وقال أبو شهلا خلال حفل التوقيع، في مقر وزارة العمل بمدينة رام الله، إن المشروع الذي سينفذ بالتعاون مع مؤسسات محلية يهدف الى خلق فرص عمل للفئات المهمشة في فلسطين "ذوي الاحتياجات الخاصة وعوائلهم، والحرفيين، والتجمعات النسوية" في مدن اريحا، وجنين، وبيت لحم، والخليل، ونابلس.

وأضاف أبو شهلا بحسب بيان للوزارة، ان المشروع البالغة قيمته 400 ألف يورو سيتضمن تقديم تدريبات وورش عمل توعوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمجموعات النسوية حول المشاريع الصغيرة، والسلامة المهنية، ومهارات الاتصال والتواصل في العمل، بالإضافة إلى ورشات عمل توعوية حول النوع الاجتماعي والعدالة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تقديم دعم مادي للحرفيين في ترميم 16 ورشة عمل لخلق بيئة عمل افضل.

وتابع أبو شهلا ان المشروع الممول من الوكالة الايطالية للتعاون الدولي سيدعم 70 من المشروعات النسوية بماكنات لدعم المنتوجات في مشاريعهن، كما سيتم تدريب وتشغيل مؤقت لـ300 مستفيد من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أبو شهلا ان صندوق التشغيل سيقوم ومن خلال المشروع بدعم 110 مشاريع صغيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، بمبلغ يتراوح ما بين 2000 الى 5000 يورو كقروض حسنة بفائدة صفرية.

وأكد أبو شهلا حرص صندوق التشغيل على تجنيد التمويل لتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة، بناء على توجيهات واهتمامات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.