مؤسسة "فجر القدس" تباشر تقديم القروض للمشاريع الصغيرة

رام الله - "القدس" دوت كوم - باشرت مؤسسة فجر القدس للقروض والشؤون المالية وبتمويل من برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني التابع للأمم المتحدة والمعروف باسم " DEEP " وبالتنسيق مع جمعية الإغاثة الزراعية، بتقديم القروض للمشاريع الصغيرة "التمكين الاقتصادي".

ووقعت المؤسسة أمس ، على قرض بمبلغ 9497 دولارا لهيفاء دبش من صور باهر لإدارة وتنفيذ مشروع ريادي متميز في المنطقة وهو عبارة عن " تخطيط وتنظيم وتنفيذ المناسبات والحفلات" ومتابعة كل ما يتعلق بها مع الجهات والأطراف ذات العلاقة.

ويأتي هذا القرض ضمن سقف تمويلي يبلغ نصف مليون دولار سيتم إقراضه ضمن برنامج التمكين الاقتصادي الى المستفيدين والمستفيدات وبدون فوائد أو عمولات بسقف لا يزيد على عشرة الاف دولار أميركي للمقترض/المقترضة الواحد/ الواحدة .

ومن المتوقع ووفقا لما هو مخطط له ، ان يتم إقراض سقف التمويل المنوه عنه والبالغ نصف مليون دولار للمستفيدين والمستفيدات من أصحاب المشاريع الريادية المدرة للدخل قبل نهاية العام الحالي بغرض مساعدة المقدسيين والمقدسيات على تمكينهم اقتصاديا والمساعدة في توفير الاستقرار الاجتماعي للأسر ذوات الدخل المحدود ومساعدتهم على القيام بالأعمال المنتجة وخاصة في مجال المهن الحرفية للعمل على إحيائها في مدينة القدس.