بلدية نابلس تشارك في المؤتمر الدولي "المدن تقود العالم" في الولايات المتحدة الامريكية

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - شاركت بلدية نابلس في فعاليات المؤتمر الدولي "المدن تقود العالم" الذي عقد في مدينة "ارورا كولارادو" في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بتنظيم من مؤسسة التآخي العالمية.

ومثلت نور الحنبلي من العلاقات الدولية البلدية في هذا المؤتمر الذي شارك فيه قادة وممثلون عن المجتمعات الدولية والهيئات الديبلوماسية والمؤسسات الااقتصادية والشبابية من نحو ١٦٠ دولة حول العالم.

وتمحور المؤتمر هذا العام حول آلية قيادة المدن للعالم في ظل الاضطرابات والمتغيرات السياسية، حيث حثت توصياته على بذل الجهود المشتركة لانشاء مجتمعات اكثر ذكاء وشمولا واكثر ابتكارا. وتلعب مؤسسة التآخي دورا رئيسيا في تعزيز وتمكين العلاقات الدولية من خلال تنفيذ مشاريع ومبادرات مجتمعية.

وقد رحب المسؤول الدولي للعلاقات الثنائية مع فلسطين وعضو الهيئة الادارية العليا للمؤسسة، الدكتور جون ضبيط، بحضور فلسطين لفعاليات المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر، استقبلت بلدية بولدر وجمعية صداقة بولدر، ممثلة بلدية نابلس في اجتماع تم خلاله بحث تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك بما يخدم الصالح العام للمدينتين من خلال تنفيذ برامج التبادل الثقافي والمعرفي في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك أهمها في مجالات التعليم والثقافة والعلوم والفنون وغيرها من المجالات.

يذكر ان بلدية نابلس وقعت رسميا علاقة توأمة قبل عامين مع مدينة بولدر الامريكية تبادل من خلالها الجانبان عدد من الزيارات تم خلالها بحث العديد من القضايا التي تهم الطرفين.