اجتماع في نابلس يناقش مشاكل العمارات السكنية والتجارية

نابلس - "القدس" دوت كوم - ناقشت لجنة العمارات والبنايات السكنية والتجارية في نابلس، المشاكل المتعلقة بهذه البنايات والاجراءات الممكن اتخاذها للحد من المشاكل ومحاسبة المخالفين استنادا الى القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة برئاسة المحافظ أكرم الرجوب، وحضور رئيس البلدية المهندس عدلي يعيش، وممثلة الحكم المحلي حنين السيد، وعمر الدبعي من البلدية، وبلال سلامة عن لجنة العمارات، ومالك عالية عن الدفاع المدني، وبدر مرمش عن الشرطة، والمستشارة القانونية للمحافظ لينا عبد الهادي، ومنسق المجلس التنفيذي غسان خضر، والمستشار القانوني سلام فريتخ، ومدير عام وطاقم العلاقات العامة في المحافظة.

وتحدث المحافظ عن المشاكل المعلقة التي تخص العمارات والبنايات المسكونة وغير المسكونة، مشيراً إلى أن الناس باتت بحاجة إلى حلول، وعلينا أن نقدم حلولاً لمشاكلهم في إطار القانون والصلاحيات الممنوحة للمؤسسات الشريكة.

وأضاف المحافظ انه ولغاية الاتفاق على قانون ينظم هذه المشاكل لا بد من الاتفاق على إجراءات فعالة في موضوع العمارات وغيرها للحد من تفاقم هذه الإشكالية، وإيجاد الحلول المناسبة لها لأنه لا يجوز تحت أي اعتبار أن نترك الناس دون أن نقدم لهم ما يشعرهم بالأمان والحماية.

وفي نهاية الاجتماع ، تم الاتفاق على إعداد لائحة داخلية تضم كل النصوص القانونية المتعلقة بالعمارات، والعمل على تفعيلها. كما اتفق على أن تقوم البلدية بإصدار قرار يقتضي أن يكون لكل بناية سكنية لجنة عمارة خاصة بها، وأن تعمل على توعية المشترين للشقق السكنية بموضوع الخدمات العامة، وحقوقهم وواجباتهم.