حركة "نداء تونس" تدعو إلى تغيير شامل لحكومة يوسف الشاهد

تونس - "القدس" دوت كوم - دعت حركة (نداء تونس) بقيادة حافظ قائد السبسي نجل رئيس البلاد الباجي قائد السبسي، إلى تغيير شامل للحكومة الحالية برئاسة يوسف الشاهد.

واعتبرت الحركة في بيان اليوم السبت في ختام اجتماع لهيئتها السياسية، أن هذا التغيير سيكون "مقدمة لتجاوز الأزمة السياسية الخانقة التي تعيشها البلاد".

وتشهد تونس منذ نحو خمسة أشهر، أزمة سياسية دفعت غالبية القوى الحزبية والاجتماعية إلى المطالبة بتغيير الحكومة الحالية، بإستثناء حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي التي أعربت عن تمسكها ببقاء الحكومة "لأهمية الحفاظ على الإستقرار الحكومي والسياسي في البلاد".

من جهة أخرى، قررت حركة (نداء تونس) تعيين النائبة أنس الحطاب ناطقا رسميا بإسم الهيئة السياسية للحركة، وعقد مؤتمر إنتخابي للحركة أيام 25 و26 و27 يناير القادم.

يشار إلى أن حركة (نداء تونس) التي أسسها الرئيس الباجي قائد السبسي في العام 2012، لتحقيق التوازن في المشهد السياسي، نجحت في الإنتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر 2014، كما أوصلت الرئيس الباجي قائد السبسي إلى رئاسة البلاد.

لكنها عرفت عدة إنقسامات خلال السنوات القليلة الماضية، نتج عنها انشقاق عدد من قياديها المؤسسين منهم محسن مرزوق الذي أسس حركة (مشروع تونس)، وسعيد العايدي الذي أسس حزب (بني وطني)، والطاهر بن حسين الذي أسس حزب (المستقبل).