إضافة تطبيقي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” إلى الجيل الجديد من السيارة “مازدا6”

طوكيو - "القدس" دوت كوم - في معرض نيويورك الدولي للسيارات في آذار/مارس الماضي أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية “مازدا” اعتزامها إضافة تطبيقي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” للتحكم في وظائف السيارة عبر الهاتف الذكي إلى سيارتها “مازدا6 – 2018” ولكن لسوء حظ عملاء مازدا فإن الشركة لم تتمكن من إضافة التطبيقين إلى جيل 2018 من السيارة “مازدا 6”. وقد اعلنت مازدا مؤخرا اعتزامها إضافة التطبيقين إلى السيارة “مازدا9” اعتبارا من أيلول/سبتمبر المقبل.

وبحسب موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات فإن العملاء الذين اشتروا بالفعل السيارة “مازدا2018-6” من أي فئة باستثناء “مازدا-6سبورت” يمكنهم تثبيت التطبيقين “كار بلاي” و”أندرويد” أوتو مجانا. وستضيف الشركة اليابانية منفذ تسلسلي جديد لتقليل زمن شحن الهاتف الذكي من السيارة. وبحسب “مازدا” فإن تنزيل التطبيقين إلى نظام تكنولوجيا معلومات السيارات سيستغرق حوالي ساعتين. واعتبارا من تشرين ثان/نوفمبر المقبل ستكون السيارة “مازدا6” مزودة بالتطبيقين من البداية.

من ناحية أخرى فإن الجيل الجديد من السيارة “مازدا6” وهو “مازدا6 سيجنتشر” يقدم درجة مذهلة من الفخامة إلى جانب الطابع الرياضي لأدوات التحكم فيها، في حين غياب تطبيقات الهواتف الذكية عن السيارة كان نقطة ضعف مهمة في هذا الجيل. ونظرا للشعبية الكبيرة لهذه التطبيقات لدى مشتريي السيارات فإنه يجب وجود واحد منها على الأقل كخيار في كل سيارة جديدة.