الجيش الاسرائيلي يعلن قتل 7 مسلحين قرب الحدود السورية

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلن الجيش الاسرائيلي الخميس أنه قتل سبعة مسلحين يعتقد أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية قرب السياج الحدودي مع سوريا في الجولان المحتل.

وقال المتحدث الاسرائيلي جوناثان كونريكوس لصحافيين إن "الجيش نفذ الضربة في وقت متأخر الاربعاء بعد أن كان المسلحون الذين يعتقد أنهم على صلة بتنظيم داعش، قريبون مسافة مئتي متر من المواقع" التي تحتلها اسرائيل في الجولان السوري، مضيفا "نعتقد إنهم حاولوا اجتياز الحدود وتمت تصفيتهم بغارة جوية".

وتابع "واليوم واثناء عمليات البحث التي قامت بها القوات الإسرائيلية في المنطقة وجدنا سبع جثث في ذلك الموقع، وخمس بنادق من طراز كلاشنيكوف وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة".

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية رصدت تحركات المسلحين قبل أن تقوم بقصفهم. لو كانوا قادرين على الاستمرار، لوصلوا إلى السياج الأمني". وقال إن الجيش يعتقد أنهم "كانوا في مهمة إرهابية، يحاولون التسلل إلى إسرائيل".

وقال كونريكوس "لم يبد انهم فارون أو يطلبون اللجوء، كانوا يسيرون بتشكيل عسكري، مع معدات قتالية"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك أي تنسيق مع سوريا او روسيا قبل قصفهم.

وقال كونريكوس "إن الهجوم العسكري السوري على جنوب سوريا أدى إلى تشتت الجماعات التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة".