الشرطة المصرية تعلن مقتل 5 مسلحين شمال القاهرة

القاهرة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء عن مقتل خمسة عناصر من حركة "حسم"، التي تصنفها السلطات بأنها الذراع المسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة بمحافظة القليوبية شمال القاهرة.

وذكرت الوزارة في بيان أن "الخطة الأمنية الموضوعة لضبط الهاربين من عناصر حركة "حسم" الإرهابية أسفرت عن ورود معلومات تفيد بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرها بالبلاد بالإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد".

وأضافت أنه "تم التعامل مع تلك المعلومات، وتحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك، والسابق رصد تورط بعضهم فى ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية، كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التى يتخذونها مقرا لاختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية، حيث تمت مداهمة تلك الأوكار".

وأوضحت أن العناصر الإرهابية بادرت بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة حين اقتربت من وكرها بمنطقة العبور في محافظة القليوبية، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مقتل خمسة من هذه العناصر.

وعثر بحوزة هذه العناصر على بندقيتين آليتين، وبندقية خرطوش، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.

كما تمت مداهمة الوكر التنظيمي لحركة حسم في منطقة المرج بالقاهرة، حيت "تمكنت الشرطة من ضبط 5 عناصر إرهابية من جماعة الإخوان المسلمين".

وعثر بحوزتهم هذه العناصر على بندقية آلية، وبندقية خرطوش، وكمية متنوعة من الذخائر.

وتم كذلك استهداف وكر ثالث في منطقة السلام بالقاهرة، تتخذه عناصر حركة "حسم" مخزنا للأسلحة والذخائر، وعثر فيه على ست بنادق آلية، وثلاث بنادق خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة الآلية.

وتشهد مصر هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو من العام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله عن الحكم.

وتبنت حركة "حسم" بعضا من هذه الهجمات.

وتصنف السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" منذ ديسمبر من العام 2013.