وفد من المؤسسة الدولية لإدارة البلديات يزور بلدية نابلس

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش، اليوم الثلاثاء، وفدا من المؤسسة الدولية لإدارة البلديات ومقرها العاصمة الأمريكية واشنطن.

وضم الوفد رئيس المؤسسة دافيد جونستون، ومديرها العام وعدد من الاعضاء، يرافقهم مدير عام الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عبد الله عناتي.

وهدفت الزيارة إلى الإطلاع على التحديات والصعوبات الإدارية والفنية التي تواجه بلدية نابلس من حيث تقديم الخدمات للمواطنين، وكذلك الاطلاع على الادوار الإدارية الرئيسة في البلدية.

وأوضح يعيش أن آلية الإدارة تختلف من بلدية إلى أخرى من حيث المناصب الرئيسية وخاصة منصب مدير البلدية ومهندس البلدية، وفيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين، موضحا أن مدير بلدية نابلس يشرف على أداء العنصر البشري والتعامل مع مختلف التجمعات السكنية في المدينة، بينما تتمثل مهمة مهندس البلدية في التخطيط العمراني للمدينة وتنفيذ المشاريع الهندسية والإشراف على الطواقم الهندسية والفنية.

وبين يعيش أن مدينة نابلس هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان، بما في ذلك المخيمات الأربعة المحيطة بها والتي تتزود بخدمات البلدية بالتسنيق مع لجانها. كما قدم يعيش ملخصا عن الأوضاع المعيشية والاجتماعية في المدينة مشيرا إلى التنوع الديني الذي تتميز به نابلس حيث يعيش الجميع في حالة من السلام والانسجام التام.

من جانبه، قدم مدير المؤسسة الدولية لمحة عن خدمات المؤسسة وبرامجها مشيرا إلى أنه تم تطوير برامج لتأهيل وتدريب مدراء البلديات لتحقيق أداء أفضل. وفي نهاية اللقاء توجه الوفد في جولة للمواقع السياحية والأثرية في البلدة القديمة، كما وزار محطة التنقية الغربية للاطلاع على آلية عمل المحطة والمشاريع المرافقة لها.