قيادي حوثي يقترح مبادرة لإيقاف العمليات العسكرية في اليمن

صنعاء - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- اقترح قيادي بارز في جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الثلاثاء، مبادرة لوقف العمليات العسكرية في اليمن، الذي يشهد حربا منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وقال محمد علي الحوثي، رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا المشكلة من الحوثيين، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "القناعات قد وصلت حتى لدى المجتمع الدولي ومجلس الأمن للحل السياسي لأزمة اليمن".

وأضاف" من منطلق الحرص على الدماء اليمنية وانطلاقا من القيم والمبادئ الدينية والإنسانية وتعظيما لشعائر الله والأشهر الحرم واستجابة وتعزيزا للتحركات والجهود الرامية لإحلال السلام، سواء كانت في صورة مبادرة تبنتها الشخصيات العربية، أو الدور الذي يقوم به المبعوث الأممي مارتن جريفيث والدول الداعمة للسلام، فإننا نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية( إشارة لحكومة الحوثيين)، إلى التوجيه بإيقاف العمليات العسكرية البحرية لمدة محددة قابلة للتمديد".

وتابع "هذه المبادرة تشمل جميع الجبهات، إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف".

ومضى بالقول" نأمل أن يتم ذلك من قبلهم( التحالف العربي)، إن كانوا فعلا يريدون السلام للشعب اليمني الذي عانى ومازال من الحصار والعدوان، والذي صنفت أزمته بأكبر أزمة إنسانية خصوصا مع ما وصلت إليه هذه الأزمة من مستوى في المجاعة وانتشار الأوبئة ".

ويأتي هذا في الوقت الذي طرح فيه المبعوث الأممي مبادرة لحل الوضع في محافظة الحديدة، غربي اليمن، تتضمن انسحاب الحوثيين من المدينة والميناء، وتسليم ذلك لقوات من الحكومة اليمنية الشرعية، وفق تصريحات سابقة لوزير الخارجية اليمني خالد اليماني.

وتبذل الأمم المتحدة جهودا كبيرة، من أجل إقناع مختلف أطراف الصراع في اليمن، بالانخراط في طاولة المفاوضات، بعد فشل ثلاث جولات سابقة من المشاورات.