غوغل: تطبيقات الجنس وتعدين العملات ممنوعة

رام الله - "القدس" دوت كوم - أجرت غوغل تحديثا على سياسات مطوري البرامج على متجر "غوغل بلاي" وأعلنت حظر عدد من فئات التطبيقات، بما في ذلك مجموعات تعدين العملات المشفرة والتطبيقات ذات المحتوى العنيف أو الإباحي.

لكن الشركة أوضحت أن هذا الحظر لا يشمل التطبيقات التي تدير العملات الرقمية، ما دامت تلك الأجهزة لا تستخدم لتعدين العملات.

والتحقت غوغل بركب آبل التي حظرت مؤخرا تطبيقات تقوم بتعدين العملات المشفرة، مشيرة إلى أن "تطبيقات التعدين الوحيدة المسموح بها هي التي تقوم بالتعدين خارج الجهاز مثل التعدين المستند إلى السحابة".

وستزال التطبيقات المخالفة للوائح غوغل التنظيمية على الفور من متجر التطبيقات، مثل تلك التي تتضمّن مشاهد أو محتوى جنسيا للقاصرين.

وفي السياق ذاته، لا تسمح غوغل بالتطبيقات التي تشتمل على محتوى جنسي صريح أو تروّج له مثل المواد الإباحية. وبوجه عام "لا نسمح بالمحتوى أو الخدمات التي تتضمّن إيحاءات جنسية".

وفي بند "المحتوى الإرهابي" قالت غوغل "لا نسمح للمنظمات الإرهابية بنشر تطبيقات على غوغل بلاي لأي غرض، بما في ذلك تجنيد عناصر إرهابية".

وتابعت "لا نسمح بالتطبيقات التي تتضمن محتوى ذا صلة بالإرهاب، مثل المحتوى الذي يروّج لأعمال إرهابية أو يحضّ على العنف أو يحتفل بهجمات إرهابية".

كما أعلنت أنها لا تسمح بالتطبيقات التي تدعم أو تتضمن تهديدات أو مضايقات أو تسلُط، إضافة إلى التطبيقات التي تُسهّل بيع المتفجرات أو الأسلحة النارية أو الذخيرة أو بعض ملحقات الأسلحة النارية.