الاحتفال في سلفيت بافتتاح مشروع تأهيل شبكة الكهرباء

سلفيت - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - احتفلت بلدية سلفيت بالشراكة مع الممثلية اليابانية بافتتاح مشروع تأهيل وتطوير شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة، وذلك بحضور محافظ سلفيت، اللواء ابراهيم البلوي، ورئيس البلدية، عبد الكريم زبيدي، والسفير الياباني في فلسطين، تاكيشي أوكوبو، ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة، رائد مقبل، وممثل سلطة الكهرباء المهندس محمود صافي.

واعرب البلوي والزبيدي في كلمتيهما عن شكرهما لممثلتية اليابان على تعاونها ودورها في دعم وتطوير بلدية سلفيت والمحافظة. واشارا الى ان اليابان تقف دائما مع الشعب الفلسطيني.

وأوضحا ان هذه المشاريع الحيوية والخدماتية التي تقدمها حكومة اليابان تأتي في اطار خطة لتمكين وتسهيل حياة الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال وللمساهمة في بناء اقتصاد فلسطيني مستقل قادر على الصمود في وجه التحديات.

بدوره، قال ممثل سلطة الطاقة المهندس صافي أن هذا المشروع سوف يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

بدوره، عبر سفير اليابان في فلسطين عن سعادته بالمشاركة في احتفال توسعة شبكة الكهرباء في مدينة سلفيت، مشيرا الى ان نحو 450 اسرة سوف تستفيد من هذا المشروع.

واعرب السفير الياباني عن أمله في ان يسهم هذا المشروع في تحسين الخدمات، مؤكدا قناعة اليابان بأهمية مثل هذه المشاريع في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء جسور الامل نحو السلام.