مساهمة يابانية جديدة لمدينة أريحا الزراعية الصناعية

أريحا - "القدس" دوت كوم - وفا ـ قدمت الحكومة اليابانية، نحو 384 ألف يورو لدعم مشروع paperPal في منطقة أريحا الزراعية الصناعية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، إن شركة Paper Pal تعدُّ مثالاً على الاستثمار المبتكر الذي يعيد تدوير أوراق الشجر لإنتاج ورق صديق للبيئة.

وقال السفير للشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان في فلسطين تَكاشي أُكوبو إن "منطقة أريحا الزراعية الصناعية (JAIP) ، هي مشروع رائد لمبادرة "الممر من أجل السلام والازدهار" في اليابان التي أطلقت في عام 2006".

يذكر أن اليابان تقدم مساعدات مالية وفنية وموارد بشرية لإثراء التربة الخصبة لمدينة أريحا، التي تبلغ حوالي 100 مليون دولار بما في ذلك بناء البنية التحتية ذات الصلة في المدينة.

وتقدم الحكومة الفلسطينية رُزمة من المحفزات إلى الشركات العاملة ضمن نطاق هذه المدينة بما في ذلك التخفيضات الضريبية، وأنشأت برنامج الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف، وتقدم من خلاله الدعم المالي إلى الشركات التي تتخذ من مدينة أريحا الزراعية الصناعية مركزا لها.

أما بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فقد وضع برنامجا ضمن آلية بيغاس من أجل ضخ الأموال نحو برنامج الشراكة من أجل الاستثمار المناطقي والتنمية والتوظيف المُشار إليه.