ملتقى رجال أعمال نابلس يعقد اجتماعه السنوي

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- عقدت الهيئة العامة لملتقى رجال أعمال نابلس اليوم الاحد اجتماعها العادي السنوي، بحضور غالبية أعضاء الهيئة العامة وممثلين عن وزارتي الداخلية والاقتصاد وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات والهيئات الرسمية والاهلية.

وفي بداية الاجتماع، اعلن يوسف جعاريم ممثل وزارة الداخلية عن اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع.

وألقى رئيس الملتقى ناصر الصوالحي كلمة اشار فيها الى ان هذا الاجتماع تأكيدا على مبدأ التواصل والتفاعل ما بين مجلس الادارة واعضاء الهيئة العامة للنهوض بهذه المؤسسة وتعزيز دورها الاقتصادي الريادي.

وقال ان ملتقى رجال اعمال نابلس باعتباره أحد مؤسسات القطاع الخاص، يضع على سلم اولوياته مسؤولية استمرارية النهوض بالوضع الاقتصادي بالمحافظة، من خلال المساهمة الجادة في تطوير المصانع والشركات المحلية، وتشجيع الاستثمار في بناء شركات ريادية جديدة تلبي احتياجات المجتمع المحلي.

وأكد سعي الملتقى لتعزيز وتوطيد علاقاته التنسيقية مع مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية على مستوى الوطن، والتي تم تشبيك العلاقة المهنية معها التي يحرص على استمراريتها، مشيرا الى انه ومنذ تأسيس الملتقى عام 2008 ولغاية الان سعت المجالس الادارية لتحقيق رؤية الملتقى وهدفه الرئيسي في دعم مسيرة الاقتصاد، وترويج وتمثيل وحماية مصالح رجال الاعمال والتجار، وتوفير الدعم المستمر والمباشر للقطاع الخاص.

من جهته، اشاد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ملتقى رجال أعمال نابلس كواحدة من المؤسسات الرائدة مشيرا الى ان الظروف الصعبة التي تتعرض لها مشاريع التنمية الاقتصادية.

ودعا الى طرح المزيد من الأفكار لتنمية اقتصادية شاملة، معتبرا ان القطاع الخاص هو باني اقتصاد الشعوب، ومن واجب السلطة الوطنية خلق أجواء عمل مناسبة لرجال الأعمال للاستثمار في بيئة آمنة ومحفزة لميلاد أفكار ابداعية وخلاقه.

وقدم امين سر الملتقى ناصر المدموج التقرير الاداري لعام 2017 واستعرض من خلاله ابرز النشاطات والفعاليات التي قام او شارك بها الملتقى فيما قدم امين الصندوق زياد الراتب التقرير المالي لعام 2017 واستعرض من خلاله اهم البيانات المالية للملتقى للعام 2017.

وصادقت الهيئة العامة بالاجماع على التقريرين، كما تم خلال الاجتماع اختيار مؤسسة ماجدة للمحاسبة وتدقيق الحسابات كمدقق قانوني للملتقى للعام 2018 .

وألقى رجل الاعمال منيب المصري كلمة قصيرة اشاد فيها بالانجازات التي حققها الملتقى على مختلف الأصعدة.