اتفاقية قرض بـ 200 مليون دولار لشركة "أوريدو" القطرية للاستثمار في معدات الشبكات

الدوحة- "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قالت شركة (أوريدو)، المزود الأول لخدمات الاتصالات في دولة قطر، (الأحد) إنها وقعت اتفاقية جديدة لقرض لأجل محدد قيمته 200 مليون دولار أمريكي لمدة خمس سنوات مع البنك الألماني المملوك للدولة (كيه إف دبليو-إيبكس).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم، أن هذا القرض سيستخدم لتمويل برنامج (أوريدو) للاستثمارات الرأسمالية وتوفير معدات من قبل شركاء توريد أوربيين.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة (أوريدو) سعود بن ناصر آل ثاني قوله إن "المجموعة والبنك الألماني شريكان تجاريان منذ فترة طويلة ونحن مسرورون لتعزيز علاقاتنا مع البنك بشكل أكبر".

وأضاف آل ثاني أن القرض الجديد سيستخدم لتمويل برنامج مجموعة (أوريدو) الطموح للاستثمار في معدات الشبكات.

وذكر أنه سيساهم أيضا في توفير مزيد من الدعم لاستراتيجية المجموعة نحو التحول الرقمي وتحسين الحياة الرقمية لعملائها في مختلف شركات المجموعة.

وتعد (أوريدو) شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتوفر خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول.

وبلغت القاعدة الموحدة لعملاء الشركة بنهاية العام الماضي 164 مليون عميل، فيما بلغت إيراداتها 33 مليار ريال قطري (الدولار الأمريكي يساوي 3.64 ريال قطري تقريبا).