الحوثيون يعلنون استهداف مصفاة "أرامكوا" في الرياض بطائرة مسيرة

صنعاء- "القدس" دوت كوم- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم الاربعاء عن استهداف مصفاة تابعة لشركة "أرامكو"، عملاق النفط السعودية في العاصمة الرياض بطائرة مسيرة "من دون طيار".

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن " سلاح الجو المسير التابع للقوات الجوية اليمنية، كشف اليوم عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز (صماد2) بدأت أولى عملياتها الجوية بقصف مصفاة شركة (أرامكو) في العاصمة السعودية الرياض".

ونقلت القناة عن مصدر مجهول في سلاح الجو قوله "ان سلاح الجو المسير التابع لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية تمكن بفضل الله من استهداف مصفاة شركة أرامكو في الرياض".

واعتبرت الجماعة، أن " هذا الكشف المهم والتطور الكبير لسلاح الجو المسير، عن الطائرة المسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2 ، يأتي وفاءً لرئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن والمسؤول السياسي لحركة أنصار الله الشهيد صالح علي الصماد".

من جانبه قال المتحدث باسم القوات الحوثية، العميد الركن شرف لقمان، إن "استهداف مصفاة شركة أرامكو في الرياض، يأتي في اطار عمليات الردع للعدوان".

وأضاف، وفقا لما نقلته وكالة الانباء اليمنية "سبأ" التي تديرها الجماعة، ان عمليات سلاح الجو المسير المحددة ضد الأهداف العسكرية الاستراتيجية والاقتصادية في العمق السعودي، هدفها التهيئة لموقف استراتيجي مناسب لانتزاع النصر.

وأشار لقمان، إلى أن "الضربات المسددة على تجمعات ومراكز ثقل قوى العدوان هي بداية جديدة لمعركة الردع لتنفيذ المهام المرسومة بأسلوب العمليات المتتالية"حسب الوكالة.

وهذه هي المرة الاولى التي يعلن فيها الحوثيون عن شن هجوم بطائرة مسيرة بعيدة المدى على هدف سعودي.

وسبق أن أعلن الحوثيون عن تنفيذ غارات من طائرات من دون طيار على أهداف جنوب السعودية، وأخرى على قواعد عسكرية وأهداف أخرى في اليمن.