محدّث | الاحتلال يعتقل 27 مواطنًا في الضفة

رام الله - "القدس" دوت كوم - اعتقل جيش الاحتلال 27 مواطنًا على الأقل، فجر اليوم الأربعاء، من مناطق متفرّقة بالضفة الغربية، تركّزت في محافظة جنين شمالًا.

وقالت مصادر محليّة إنّ الاحتلال اعتقل الناطق السابق باسم حركة حماس في رام الله سائد أبو البها، والأسير السابق سامي أبو حسين من بلدة بيتونيا، وكذلك إبراهيم أحمد التميمي من دير نظام غرب رام الله.

كما اعتقل جنود الاحتلال كلًا من عمر محمد طالب البرغوثي، ونسيم حسين البرغوثي، قرب مستوطنة حلميش شمال رام الله، وكذلك أيوب رسمي أبو عليا، ومنتصر مصباح أبو عليا من قرية المغيّر.

وفي طولكرم، قال مراسل "القدس" إنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب موسى سروجي بعد اقتحام منزله في ضاحية ذنابة.

واعتقلت قوات الاحتلال 12 شابًا من محافظة جنين شمال الضفة الغربية، منهم 4 شبان من مخيم جنين: أحمد الطيب، تامر أحمد الطيب، صابر أحمد الطيب، رؤوف أحمد الطيب، ووسام أبو زيد. وكذلك 4 شبان من بلدة قباطية جنوبًا، وهم: عوني عدنان كميل، وحسن الشلوح دهماز، وعصام أبو معلا.

كما شملت الاعتقالات في جنين الشابين عبد الحكيم موسى، ومعاذ موسى من قرية مركة. والشابين فادي حسين الأطرش، وبرهان مصطفى الأطرش من قرية كفر راعي.

وأضافت المصادر أنّ حملة الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال الليلة الماضية، شملت 5 شبان من بلدة يطا جنوب الخليل، وهم: عدي العمور، محمد جبرائيل العمور، رامي النجار، محمد جبرين، أحمد جبرين.

وفي مخيّم شعفاط في القدس المحتلة، وثّق ناشطون اعتقال الشابين عمر محيسن، ومحمود سعدي العدوين.