عناكب فضائية على سطح المريخ

رام الله - "القدس" دوت كوم - كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن صورة جديدة التقطتها من سطح كوكب المريخ ستفجر مفاجأة من العيار الثقيل حول وجود كائنات حية فضائية، على سطح هذا الكوكب الأحمر الذي يخطط البشر للوصول إليه والعيش به خلال السنوات القليلة المقبلة فهل هذه الصور حقيقة؟ وهل ستشجع البشر للانتقال والعيش في كوكب المريخ؟

الصورة التي نشرتها وكالة الفضاء "ناسا" تظهر بقعاً سداء على سطح كوكب المريخ، وقال العلماء أنها عناكب فضائية، وفي حال صحت هذه المعلومة فإن الحياة على كوكب المريخ أصبحت أسهل لعيش كائنات حية، وهو سؤال يبحث به علماء الفضاء عن إجابة منذ أكثر من نصف قرن.

ويسود الاعتقاد لدى كثير من العلماء أنه يوجد كائنات فضائية في الكون لكنها لم تتمكن من الوصول إلى كوكبنا (الأرض)، تماماً كما أن البشر لم يتمكنوا حتى الآن من الوصول لهم أو الاتصال بهم، في الوقت الذي سبق أن حذر علماء فضاء من التواصل مع العالم الخارجي على اعتبار أن إزعاج هذه الكائنات قد يدفعها إلى شن هجوم على الكرة الأرضية وبالتالي تضر بالعنصر البشري بشكل كامل أو ربما يصل الأمر إلى تدمير البشرية.

وقال علماء تابعون لوكالة "ناسا": "إن وجود عناكب على سطح كوكب المريخ يشكل مؤشراً بالغ الأهمية على وجود الحياة هناك، حيث أنّ هذه العناكب تتكون من عملية طبيعية في الواقع"، وهذا ما يفسر أن وجودهم مرتبط بوجود "حياة" وكائنات حية، وهو دليل على وجود هذه الحياة.