بلدية الخليل تشارك بالمنتدى الدولي للمدن العالمية في سنغافورة

الخليل - "القدس" دوت كوم - شارك نائب رئيس البلدية المهندس يوسف الجعبري، يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب في فعاليات المنتدى الدولي للمدن العالمية في مدينة سنغافورة .

وشارك في المنتدى ما يزيد على "165" بلدية من كافة أنحاء العالم، وتتمثل أهدافه في الاستفادة من خبرات وتجارب مدن العالم لتطوير أداء البلدية، وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع تطويرية في المدن، وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي، وتوفير بنية تحتية ملائمة، وتطوير مدن العالم لتصبح ضمن منظومة المدن الذكية .

وفي كلمته أمام المنتدى، بيّن المهندس الجعبري الوضع الحالي لمدينة الخليل وخصوصيتها، من حيث تقسيمها لقسمين، أحدهما يخضع لسيطرة الاحتلال، موضحاً المعاناة اليومية التي يتعرض لها أبناء مدينة الخليل نتيجة إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم .

كما أشار المهندس الجعبري خلال كلمته إلى العراقيل التي يضعها الاحتلال أمام البلدية للحيلولة دون تنفيذ مشاريعها خاصة في البلدة القديمة والمنطقة التي تخضع لسيطرته، داعياً مدن العالم لزيارة الخليل والاطلاع على واقعها ومعاناتها اليومية جرّاء انتهاكات الاحتلال .

وعلى هامش المنتدى، بحث المهندس الجعبري مع عدد من رؤساء البلديات والمؤسسات الدولية المشاركة إمكانية التعاون مع بلدية الخليل في عدة مجالات تسهم في تطوير مشاريعها، كما شارك وفد البلدية في يوم دراسي نظمته الحكومة السنغافورية للوفد الفلسطيني المشارك في أعمال المنتدى، تخلله اجتماعات ولقاءات مع وزارة التخطيط والتطوير للمدن، بالإضافة إلى زيارة مراكز خدمات الجمهور التابعة لبلدية سنغافورة، ووزارة التسكين والترخيص للاطلاع على تجربتهم .