"المهندسون العرب" تنظم مؤتمراً ومسابقة معمارية حول القدس

عمان- "القدس" دوت كوم- منير عبد الرحمن- قال أحمد سمارة نقيب المهندسين الاردنيين ان المهندسين العرب سينظمون مؤتمر "القدس عاصمة فلسطين"، ومسابقة معمارية "إعادة احياء المدينة بعد جلاء الاحتلال عنها"، مشيرا الى ان موعد المؤتمر سيجري تحديده والاعلان عنه خلال الفترة القادمة.

واضاف سمارة خلال اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمسابقة اليوم الاحد في عمان بحضور نقيب المهندسين اللبنانيين، رئيس هيئة المعماريين العرب، المهندس جاد تابت، ومعماريين من دول عربية مختلفة، ان القدس هوية وروح وقضية عروبية ووطنية، وتمثل معركة البشرية في مواجهة الظلم والتغول، وفي مواجهة أبشع احتلال عرفته البشرية.

وأشار الى أن المعماريين العرب يبذلون جهدا كبيرا تحضيرا للمؤتمر والمسابقة، من خلال دورهم في التوثيق والتشبيك والتواجد في مختلف الفعاليات التي من الممكن ان تعكس الصورة الحقيقية للعالم حول تضحيات الشعب الفلسطيني، والرد على كافة ادعاءات الاحتلال امام الرأي العام العالمي.

من جانبه، قال نقيب المهندسين اللبنانيين رئيس هيئة المعماريين العرب المهندس جاد تابت، إن اجتماع اللجنة التحضيرية جاء لاطلاق عملية التحضير لمؤتمر القدس عاصمة فلسطين ومسابقة اعادة احياء القدس بعد جلاء الاحتلال، مبينا أنه تم طرح المبادئ الاساسية للمؤتمروالمسابقة ليتم بعدها وضع جدول زمني وتحديد المهام التي سيتم بحثها وتناولها خلال المؤتمر.

وقال رئيس شعبة الهندسة المعمارية في نقابة المهندسين الاردنيين المهندس أحمد صيام أن الشعبة ستقدم كل الدعم للمؤتمر والمسابقة، من خلال لقاء سيعقد بين المعماريين الاردنيين، داعيا الى ضرورة انجاح هذه المبادرة، مشيرا الى ان المؤتمر والمسابقة "جزء من موقف نقابة المهندسين الاردنيين والعرب الداعم للصمود الفلسطيني في القدس خاصة وفي فلسطين عامة".