ترامب عشية قمته مع بوتين : روسيا والاتحاد الاوروبي والصين "اعداؤنا" ولدي مشكلة مع المانيا

واشنطن - "القدس" دوت كوم - اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم الاحد ان روسيا والاتحاد الاوروبي والصين "اعداء" للولايات المتحدة لاسباب عدة، وذلك في مقابلة تم بثها عشية لقائه الاول مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

وقال ترامب في المقابلة التي اجرتها معه شبكة (سي بي اس) أمس السبت "اعتقد ان لدينا كثيرا من الاعداء. اعتقد ان الاتحاد الاوروبي عدو بسبب ما يفعلوه بنا في التجارة. كنا لا نفكر سابقا في الاتحاد الاوروبي ... لكنه عدو".

وتابع "روسيا هي عدو في بعض الجوانب. الصين عدو اقتصادي، بالطبع هي عدو. لكن هذا لا يعني انهم سيئون، هذا لا يعني شيئا. هذا يعني انهم منافسون".

وردا على سؤال عن "المنافس الرئيسي والعدو الاساسي للولايات المتحدة في العالم حاليا"، قال ترامب "ان الاتحاد الاوروبي صعب جدا".

واضاف في كلامه عن الاتحاد الاوروبي "من الناحية التجارية انهم يستفيدون بالفعل منا"، مهاجما المانيا بشكل خاص كما فعل في السابق.

وقال ترامب إن لديه "مشكلة كبيرة مع ألمانيا".

واوضح في هذا الاطار "المانيا لديها اتفاق حول انبوب غاز مع روسيا، وتدفع مليارات ومليارات الدولارات سنويا من اجل الطاقة، وانا اقول هذا ليس جيدا وليس عادلا".

وتابع في السياق نفسه "يفترض ان نقاتل من اجل شخص وهذا الشخص يعطي مليارات الدولارات الى آخر علينا ان نحمي انفسنا منه، اعتقد ان هذا غير معقول".

وتم اليوم الاحد بث مقاطع من مقابلة ترامب على ان تبث كاملة غدا الاثنين.

وقال ترامب في ذات المقابلة من منتجع الغولف الخاص به في اسكتلندا: "هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات".

وتابع : "أعتقد أيضا أن الأمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا. هل يلوحون براية بيضاء؟".