اسقاط صاروخ باليستي أطلق من اليمن باتجاه مدينة نجران السعودية

الرياض - "القدس" دوت كوم- (شينخوا) أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إسقاط صاروخ باليستي اطلقته المليشيات الحوثية ظهر اليوم (السبت) من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران جنوب السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية (واس)، أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الساعة (52 : 12) ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي) إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) بإتجاه أراضي المملكة.

وأشار إلى أن الصاروخ كان بإتجاه مدينة (نجران) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

وأكد أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وتتعرض مناطق جازان ونجران وعسير الحدودية مع اليمن منذ مارس الماضي مع دخول الحرب عامها الرابع للاستهداف بالصواريخ الباليستية والقذائف العسكرية التي تطلقها المليشيات الحوثية بمعدلات شبه يومية فيما تعلن قوات التحالف في بيانات رسمية اعتراض هذه الصواريخ قبل ان تصل إلى أهدافها.

وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت يوم (الخميس ) الماضي سقوط طائرة من نوع (تورنيدو) بمنطقة عسير جنوب السعودية بسبب عطل فني ونجاة طياريها.