البنك الاسلامي العربي ينفذ برنامجاً تدريبياً لطلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم - نفذ البنك الاسلامي العربي برنامجاً تدريبياً في مقر جامعة النجاح الوطنية في نابلس تحت عنوان: "الرواد في الصيرفة الإسلامية" لطلبة الجامعة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك لخدمة المجتمع الفلسطيني بتوجيهات من الادارة العليا للبنك.

وحضر الدورة (35) طالباً وطالبة من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية وقسم الصيرفة الاسلامية، بهدف مساعدة هؤلاء الطلبة وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل وخاصة الصيرفة الاسلامية.

وقامت دائرة التدريب في البنك الاسلامي العربي بتنفيذ البرنامج من خلال مكتب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، وكانت مدة البرنامج 36 ساعة تدريبية موزعة على 6 لقاءات، شاملا عدة مواضيع في العمل المصرفي والصيرفة الاسلامية والمهارات السلوكية.

وحضر حفل تخريج المشاركين كل من : د. سامح العطعوط/ عميد الكلية، والاستاذ رافع دراغمة/ مدير وحدة الخريجين في جامعة النجاح الوطنية، فيما مثل البنك راتب عطياني مدير دائرة الموارد البشرية والتدريب وأحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والدراسات وراسم ابو زيتون مدير فرع شارع فيصل – نابلس وفادي ابو نبعة مدير فرع نابلس.

ورحب الدكتور سامح العطعوط بالحضور، ونقل تحيات القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشة، مشيداً بالتعاون الكبير مع البنك الإسلامي العربي ودوره الريادي في دعم ومساندة القطاع التعليمي في فلسطين، وأشار إلى أن الجامعة تبذل الجهود لدمج الطلبة مع التدريبات العملية خلال وجودهم على مقاعد الدراسة، مؤكداً على أهمية عقد هذه الدورة المتخصصة في الصيرفة الاسلامية.

وتحدث راتب عطياني عن مدى أهمية عقد مثل هذه الدورات لطلاب الجامعات، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك للجامعات التي تشكل صفوة المجتمع وتحتضن أبناء شعبنا وتخرّج الكوادر المتعلمة للنهوض بالوطن.

وبين ان البرنامج يأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للبنك لجسر الهوة لطلبة الجامعات بين التعليم الاكاديمي وسوق العمل من خلال تزويدهم بالمعلومات والخبرات والتدريب الذي يساهم في اعدادهم للانخراط في سوق العمل بعد تخرجهم، مشيداً بدور جامعة النجاح الوطنية في تخريج الكفاءات العلمية والحصول على افضل الفرص التعليمية والتدريبية لطلابها وسعيها الدائم لتطويرهم وتأهيلهم.

من جانبه، بين المدير العام للبنك الاسلامي العربي هاني ناصر مدى الترابط وقوة العلاقة بين البنك وجامعة النجاح الوطنية، مشيرا الى ان البنك مستمر على خطاه في دعم قطاع التعليم والمؤسسات التعليمية.