منتخب كرواتيا ضيف جديد على نهائي كأس العالم

موسكو"القدس"دوت كوم -تأهل منتخب كرواتيا الى المباراة النهائية في مونديال روسيا ٢٠١٨ بعد فوزه على المنتخب الانجليزي بهدفين مقابل هدف بعد التمديد في مباراة نصف النهائي الثانية على استاد لوجينكي في موسكو.

وضرب منتخب كرواتيا موعدا مع منتخب فرنسا في النهائي الكبير الذي يقام يوم الأحد القادم .

وتعتبر هذه المرة الاولى في تاريخ المونديال التي تشهد تأهل منتخب كرواتيا للنهائي.

وتقدمت انجلترا بهدف كييران تربيير في الدقيقة الخامسة ورد منتخب كرواتيا بهدف التعادل في الدقيقة ٦٨ بواسطة إيفان بيريسيتش وفي الشوط الاضافي الثاني حسم ماريو ماندزوكيتش اللقاء بالهدف الأغلى في الدقيقة ١٠٩ لينقل كرواتيا الى النهائي.

جاء هدف انكلتر مبكرا وسجله كييران تريبيير بتسديدة على يسار الحارس الكرواتي.

ومر الكروات بحالة ضياع ذهني وكانت أول فرصة لهم من أنتي ريبيتش بعد اختراق ومجهود فردي من مودريتش تصل بعده الكرة إلى صاحب الرقم 9 أنتي ريبيتش الذي سدد الكرة مكان وقوف بيكفورد.

ورد الانجليز بواسطة جيسي لينجارد الذي سدد كرته في المرمى

بعد تمريرة من ألي على قوس منطقة الجزاء دون رقابة لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم الأيسر.

وكانت الكلمة العليا لأصحاب الزي الأبيض حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نشط منتخب كرواتيا ونهض من اجهاد الشوط الأول ونجح إيفان بيريسيتش في الدقيقة ٦٨ اثر توقيت وتمركز ممتاز من احراز هدف التعادل بعد أن صوب برأسه الكرة متابعاً العرضية من فيرساليكو على يمين بيكفورد.

وسدد إيفان بيريسيتش كرة قوية ردّها والكر أمام المرمى.

وفي الدقيقة ٧٢ حرم القائم إيفان بيريسيتش لاعب كرواتيا من التسجيل.

واثمرت صحوة المنتخب الكرواتي عن بعثرة الدفاع الإنجليزي في الدقائق العشر الأخيرة حيث سدد ماندزوكيتش كرة متقنة لكن بيكفورد امسكها على دفعتين لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

وفي الشوط الإضافي الأول لعب سيمي فرساليكو صانع هدف التعادل لكرواتيا دور المنقذ وأبعد برأسه تصويبة ستونز الرأسية من خط المرمى.

وفي الحصة الاضافية الثانية سجل ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز

الثمين .

وجاء الهدف في الدقيقة ١٠٩ بلمسة واحدة حيث تابع ماندزوكيتش الكرة الهوائية التي وصلته من بروزوفيتش وسدّدها بين قدمي بيكفورد وسط فرحة كرواتية غامرة.

996377480996382344996384946996391372996398142996398708996418132996419198