الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على جيزان بالسعودية

صنعاء- "القدس" دوت كوم- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن اليوم (الثلاثاء) إطلاق صاروخ باليستي على المدينة الصناعية في جيزان بالسعودية.

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، أطلقت اليوم، صاروخاً باليستياً على المدينة الاقتصادية في جيزان، جنوب السعودية.

ونقلت القناة عن مصدر عسكري مجهول قوله "القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ (بدر1) مدينة جيزان الاقتصادية"، مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحوثيون أن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا قصير المدى على قوى العدوان في الساحل الغربي".

وقالت وسائل إعلام رسمية للجماعة، إن القوة الصاروخية "قصفت مخزن الإمداد والتموين لقوى الغزو والاحتلال في الساحل الغربي بصاروخ باليستي قصير المدى".

وتشن جماعة الحوثي هجمات مستمرة بصواريخ باليستية تجاه قواعد عسكرية للقوات الحكومية في اليمن، وعلى أهداف واسعة في السعودية، إلا أن الرياض تعلن مرارا اعتراض تلك الصواريخ في سماء المملكة.

والجمعة الماضية، أعلنت الجماعة انها اطلقت صاروخا باليستيا من طراز (بدر 1) على المدينة الصناعية بجيزان، الا ان السعودية أعلنت اعتراض الصاروخ.

وتخوض القوات الحكومية بدعم من التحالف معارك مستمرة ضد مسلحي جماعة الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية منذ مارس العام 2015.