غرفتا بيت لحم وعمّان تباشران الاعداد لاقامة معرض الصناعات الأردنية

رام الله - "القدس" دوت كوم - باشرت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم، بالشراكة مع غرفة صناعة عمّان الاعداد لتنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم برئاسة د. سمير حزبون رئيس مجلس الادارة و بمشاركة م. خالد الدرعاوي نائب رئيس المجلس و علاء عديلي المدير العام الى الأردن لمناقشة الترتيبات اللازمة لتنظيم المعرض.

وشمل برنامج الزيارة عقد لقاء موسّع في مقر غرفة صناعة عمّان بحضور سعادة العين زياد الحمصي رئيس مجلس الادارة و أعضاء المجلس، حيث تم مناقشة الخطوط العريضة لتنظيم المعرض و الآليات اللازمة لانجاحه، كما تم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لمتابعة الترتيبات اللوجستية والخطوات العملية لتنظيم المعرض.

والتقى الوفد في مقر وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية مع الوزير الدكتور طارق الحموري والأمين العام للوزارة يوسف الشمالي، وحضر اللقاء جمال جوابرة الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وأعضاء من مجلس ادارة غرفة صناعة عمّان.

ونقل د. حزبون الى الوزير الحموري تحيّات الوزيرة عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني وخليل رزق رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية، متحدثا عن عمق العلاقة الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، متطرقا الى التحضيرات مع غرفة صناعة عمّان لتنظيم معرض الصناعات الأردنية في بيت لحم.

من جانبه، أكّد الوزير الحموري على موقف المملكة الاردنية الهاشمية الداعم والمساند لفلسطين في مختلف المجالات، معبرا عن سعادته لرعاية معرض الصناعات الأردنية، مباركا الجهود المبذولة لتنظيمه.

والتقى الوفد في مقر هيئة الاستثمار مع الأمين العام للهيئة فريدون حرتوقة، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالاستثمار، وتعزيز التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين.

بدوره تحدّث د. حزبون عن تجربة المنطقة الصناعية في محافظة بيت لحم ومراحل التقدّم التي شهدتها و امكانية الاستثمار فيها.

وتضمنت الزيارة عقد لقاءات مع ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني ونقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين تم فيها مناقشة امكانيات التعاون المشترك وعقد لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال من الطرفين.