العاهل السعودي ووزير الخزانة البريطاني يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية وفق رؤية 2030

الرياض- "القدس" دوت كوم- ( د ب أ) - بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة الاحد مع وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند المجالات الاقتصادية بين البلدين وفق رؤية المملكة 2030 .

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الاحد ان الملك سلمان استعرض مع وزير الخزانة البريطاني "العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية، وفرص تطويرها وفق رؤية المملكة 2030".

ورؤية السعودية 2030 هي خطة ما بعد النفط للمملكة العربية السعودية تم الإعلان عنها في 25 نيسان/ إبريل 2016، وتتزامن مع التاريخ المحدد لإعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعاً حكومياً عملاقاً، تبلغ كلفة الواحد منها ما لا يقل عن 7ر3 مليار ريال وتصل إلى 20 مليار ريال، كما في مشروع مترو الرياض.

ونظَّمَ الخُطَّة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، حيث عرضت على مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لاعتمادها.

وفي 7 حزيران / يونيو 2016 وافق مجلس الوزراء السعودي على برنامج التحول الوطني أحد برامج "رؤية المملكة 2030".

وفي آذار/ مارس الماضي قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بزيارة رسمية إلى لندن التقي خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي .

وأعلنت بريطانيا في السابع من آذار/ مارس الماضي أن هناك خطة لزيادة التجارة والاستثمار المتبادلين بين لندن والرياض إلى 65 مليار جنيه استرليني ( 29ر90 مليار دولار) خلال الأعوام القادمة.