[محدث] قصف يستهدف مطار "التيفور" العسكري في سوريا وانباء عن إصابة طائرة اسرائيلية

دمشق - "القدس" دوت كوم - تصدت الدفاعات الجوية السورية مساء اليوم الأحد لـ "عدوان" استهدف مطار (التيفور) العسكري في وسط سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من دون أن توجه الاتهام لأي جهة.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المضادات الأرضية للجيش السوري تصدت لصواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مطار (التيفور) العسكري في ريف حمص الشرقي مساء اليوم الأحد.

وأكد المصدر : "الدفاعات الجوية تصدت لعدة صواريخ استهدفت مطار التيفور العسكري وأن تلك الصواريخ اُسقطت قبل وصولها إلى المطار".

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن وكالة (فرانس برس) أن "قصفاً صاروخياً طال مطار (التيفور) ومحيطه قرب تدمر في محافظة حمص" والذي كان تعرض في السابق لضربات عدة اتهمت دمشق اسرائيل بتنفيذها.

واوضح أن القصف طاول "مقاتلين إيرانيين في حرم المطار".

بدورها، ذكرت مصادر صحافية اسرائيلية ان القصف الذي استهدف مطار (التيفور) العسكري في وسط سوريا أسفر عن تدمير طائرات إيرانية بدون طيار كانت وصلت حديثا للمطار، إضافة إلى تدمير صواريخ مضادة للطائرات.

وكان التلفزيون السوري اكد ان 4 إلى 6 صواريخ سقطت عند أطراف مطار (التيفور) العسكري وأسفرت عن أضرار مادية فقط.

وفي وقت لاحق، اعلن التلفزيون السوري ان إحدى الطائرات التي هاجمت مطار "التيفور" اصيبت بصواريخ المضادات الارضية التي تصدت للطائرات المهاجمة.